الوطن | متابعات

بحثت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة الليبية، “انتصار عبود”، في لقاء مع مدير إدارة التدريب في جمعية الهلال الأحمر بنغازي، “نور المقصبي”، توقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى تدريب السيدات في مدينة بنغازي وخارجها في مجالات متعددة، وتحديداً في القطاعات الطبية، الاجتماعية، والاقتصادية.

وأوضحت “عبود” أن هذه الاتفاقية ستكون لها أثر إيجابي كبير، حيث ستوفر فرص عمل للسيدات من خلال الدورات التدريبية المقررة ضمن خطة عمل الوزارة للعام 2024م.

وفي خضم اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء، تطرقت الوزيرة إلى دور المرأة في جمعية الهلال الأحمر خلال كارثة مدينة درنة، حيث أكدت على أهمية دور السيدات في العمل التطوعي والإسهام الفعّال في تخفيف آثار الكوارث.

الوسومإتفاقية تعاون الهلال الاحمر دعم السيدات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إتفاقية تعاون الهلال الاحمر دعم السيدات ليبيا

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اتفاقية تعاون جديدة مع مجموعة IBDL للتعلم، وكيل جامعة ولاية ميزوري في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم الدبلومات الاحترافية الدولية والشهادات المهنية المعتمدة من جامعة ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية. ووقع على الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ، والدكتور خالد خلاف الرئيس التنفيذي لمجموعة IBDL للتعلم. 

 

وتهدف الاتفاقية إلى تلبية احتياجات طلاب البكالوريوس والدراسات العليا في كليات ومعاهد الأكاديمية ، بالإضافة الى  تقديم برامج تعليمية متميزة تضيف قيمة كبيرة إلى المناهج الأكاديمية المتاحة.

كما تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني بين جامعة ولاية ميزوري والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلاب الأكاديمية ، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة.

 

من جانبه أبدى الدكتورإسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة ولاية ميزوري، إحدى أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى ان هذة الإتفاقية ستساهم في توفير فرص تعليمية متميزة لطلابنا، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة. كما ستساعدنا على مواكبة آخر التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا."

وفى سياق متصل اكد الدكتور خالد خلاف  الرئيس التنفيذي لمجموعة IBDL للتعلم على  سعادته بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في العالم العربي مشيرا الى ان هذه الاتفاقية ستعمل  على نشر المعرفة والخبرات الدولية في جميع أنحاء المنطقة. و ملتزمون بتقديم أفضل البرامج التعليمية لطلاب الأكاديمية."

 

وتأسست جامعة ولاية ميزوري عام 1899، وهي جامعة حكومية عامة تقع في مدينة سبرينغفيلد بولاية ميزوري الأمريكية. تُصنف الجامعة ضمن أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. وتتميز جامعة ولاية ميزوري بتركيزها على الابتكار والبحث العلمي ووظائف المستقبل، وتضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الهندسة، والعلوم، والأعمال، والتعليم، والعلوم الصحية.

 

ومجموعة IBDL للتعلم هي منصة تعليمية رائدة تقدم الشهادات الاحترافية والاختبارات الدولية والعاب محكاة الاعمال بالاضافة الى مراكز التققيم النفسي والسلوكي والاحترافي عالية الجودة للمؤسسات والأفراد في جميع أنحاء الشرق الأوسط و إفريقيا. تمثل IBDL للتعلم العديد من الجامعات والمعاهد العالمية المرموقة، وتقدم برامجها من خلال شبكة واسعة من مقدمي التعليم والتطوير حول العالم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون