sayidaty، تعرفوا إلى أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة رومانيا،تعتبر رومانيا من أجمل مدن أوروبا الشرقية نظرًا لطبيعتها الجذابة والمتنوعة التي تشتمل .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرفوا إلى أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة رومانيا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرفوا إلى أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة...

تعتبر رومانيا من أجمل مدن أوروبا الشرقية نظرًا لطبيعتها الجذابة والمتنوعة التي تشتمل على الجبال والغابات والسهول والأنهار، فضلًا عن وفرة المعالم التاريخية. في الآتي، أبرز المعلومات الهامة للسائحين قبل زيارة رومانيا.

نصائح عند السفر إلى رومانيا (الصورة من AdobeStock) خارج منطقة شنغن

إحدى النقاط التي تجعل رومانيا وجهة مثالية هي أنها في حين أنها جزء من الاتحاد الأوروبي، إلا أنها تقع خارج منطقة شنغن، الأمر الذي يسهل السفر على المسافرين الذين لا يحملون جوازات سفر أوروبية.

يُسمح لبعض المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي بدخول منطقة شنغن لمدة 90 يومًا فقط من كل 180 يومًا، وبالنظر إلى أن الغالبية العظمى من البر الرئيسي لأوروبا هي منطقة شنغن، مما يجعل السفر طويل الأمد أمرًا صعبًا لحسن الحظ، لن يكون لأي وقت تقضيه في رومانيا أي تأثير على تأشيرة في دول شنغن الـ 26 الأخرى.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على تعرفوا إلى أبرز المعلومات عن السياحة في البوسنة والهرسك

مياه الصنبور آمنة

على الرغم من أن بعض المصادر تقول في كثير من الأحيان أن مياه الصنبور في رومانيا غير آمنة للشرب، إلا أن شرب العديد من السكان المحليين المياه المعبأة في زجاجات، ولكن يبدو أن هذا غالبًا ما يكون تفضيلًا للنكهة وليس مشكلة تتعلق بالسلامة.

استئجار سيارة

رومانيا هي البلد المثالي للرحلات البرية، على الرغم من وجود خيارات نقل ميسورة التكلفة ومتصلة جيدًا، إلا أن هناك شيئًا مميزًا حول حرية امتلاك السيارة الخاصة.

أن يكون المسافر قادرًا على زيارة المعالم السياحية الشهيرة قبل الحشود، أو التوقف والاستمتاع بالمناظر الرائعة عند الرغبة هو رفاهية لا تضاهى لحسن الحظ، تكاليف الإيجار في رومانيا منخفضة جدًا.

السياحة في رومانيا (الصورة من AdobeStock) القيادة

إذا قرر المسافر استئجار سيارة في رومانيا، يجب التعرف على القيادة في رومانيا قد تكون صعبة بعض الشيء، يميل العديد من الرومانيين إلى التعامل مع قواعد الطريق وكأنها إرشادات فضفاضة، هذا صحيح بشكل خاص كلما ابتعدت عن المراكز الكبيرة التي تحصل عليها، يعد المرور على اليمين واليسار أمرًا شائعًا.

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على نصائح وارشادات هامة عند الرغبة بالسفر برًا مع العائلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی رومانیا

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان

المناطق_واس

أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، عقب صلاة الظهر اليوم، صلاة الميت على هذال بن ناصر بن سلامه بن سعيدان – رحمه الله – بجامع الملك خالد في الرياض.

 

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده 21 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءً القيادة تهنئ رئيسة جمهورية مالطا بذكرى استقلال بلادها 21 سبتمبر 2024 - 1:56 مساءً

 

وعقب الصلاة قدم سموه العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

 

وأعربت أسرة بن سعيدان عن شكرها وتقديرها لسمو نائب أمير منطقة الرياض على تعازيه ومواساته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 سبتمبر 2024 - 2:32 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًخمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22716 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًبلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني بـ 16 فعالية متنوعة أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 12:50 مساءًوزير الصحة اللبناني: 70 ضحية جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية لبيروت أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًدعوى قضائية ضد «سبايس إكس» بتهمة التعدي على ممتلكات خاصة21 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًخمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 202421 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22716 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع21 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًبلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني بـ 16 فعالية متنوعة21 سبتمبر 2024 - 12:50 مساءًوزير الصحة اللبناني: 70 ضحية جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية لبيروت21 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءًدعوى قضائية ضد «سبايس إكس» بتهمة التعدي على ممتلكات خاصة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • أمن أوروبا يضع اتفاقية شنغن على المحك
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • أبرز المعلومات عن محطة الصب الجاف النظيف (شاهد)
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان
  • تعرفوا على سعر الليرة الذهب في الاردن
  • طاقة استيعابها 7 ملايين طن.. أبرز المعلومات عن محطة الصب الجاف النظيف
  • إيطاليا تخصص 20 مليون يورو لمواجهة تداعيات الفيضانات بمنطقة إميليا رومانيا
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة
  • تأشيرة شنغن: ألمانيا تتخذ قرارا جديدا وصارما