كشف مسؤول التدريب والتوظيف بجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، معاذ الخليفه، عن توظيف 38 شخصًا من ذوي الإعاقة لهذا العام، من خلال برنامج تمكين المنتهي بالتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال: "إن طبيعة البرنامج هو تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل من خلال عملية التدريب بها، ومن ثم التوظيف مباشرة في حال أتقن التدريب وتوقيع عقد مع الشركة التي خضع للتدريب بها".

أخبار متعلقة أستاذ جامعي من ذوي الإعاقة في "كاوست" يستعد لأول رحلة بالدراجة اليدوية عبر السعودية10 قصص نجاح ملهمة لذوي الإعاقة في احتفالية "يوم البطل"تحت شعار "العربية لغة الشعر والفنون" تعليم الشرقية تحتفي باليوم العالمي

وأكد أن الجمعية تعمل على تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، وتوفير فرص عمل لهم، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة.

جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء - اليوم

معرض اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، معرضًا توعويًا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار ”متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة“، وذلك باحد المجمعات التجارية بالمحافظة.

وتضمن المعرض عدد من الأركان التي سلطت الضوء على مبادرات ومشاريع الجمعية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الشريكة، كما تميز المعرض بأركان تفاعلية تضمنت اختراعات وأعمال فنية من إنجاز الأشخاص ذوي الإعاقة.

جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء - اليوم

من جهته قال مدير وحدة التطوع بالجمعية صلاح الملحم: "إن الجمعية لديها عدد من الأقسام، منها قسم العلاج الطبيعي، وقسم التطوع، وقسم الأجهزة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأيضا صيانتها، بالإضافة إلى افتتاح قسم جديد هذا العام وهو مركز شذى للرعاية النهارية، ومركز أبطال التمكين".

وأشار الملحم إلى أن المعرض حقق أهدافه التوعوية في إبراز جهود الجمعية في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعريف المجتمع بهم وبقدراتهم.

رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت دلال المظفر معلمة بمركز شذى للرعاية النهارية: ”نقوم باستقبال الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مرحلة التدخل المبكر إلى مرحلة التأهيل المهني (ذكور وإناث)، ولدينا مجموعة من البرامج التي تخدم الأطفال من ذوي الاضطراب وفرط الحركة والتشتت الانتباه، بالإضافة إلى الأطفال ممن لديهم متلازمات أو تأخر عقلي أو إعاقات حركية أو تعدد عوق“.

وقال الباحث الاجتماعي محمد المبرزي: ”لدينا الركن الخاص بالأجهزة التعويضية والصيانة المتنقلة، والأجهزة التعويضية سواء لذوي الإعاقة الحركية أو السمعية أو البصرية، فالمستفيد يتقدم لدينا حول ما يخص الجهاز المتحرك أو الأجهزة من السرير الطبي أو السمعات لذوي الإعاقة السمعية أو المكبرات لذوي الإعاقة البصرية، وأيضا الصيانة المتنقلة“.

وأكد أن طلبات الصيانة قد يكون في الشهر من طلبين إلى 20 طلب، وهي متفاوتة في كل شهر.

وتحدثت فاطمة عبد الله الصالح، مستفيدة من الجمعية، عن مشاركتها في المعرض، قائلة: ”أنا كاتبة سيناريو ولدي أول كتاب صدر بعنوان“ ذليلا بين عينيها ”وهو مختص بالسيناريو، أطمح وصول عملي إلى قنوات التلفزيون“.

وقالت زينب العبد الله، مستفيدة أخرى من الجمعية: ”لدي تصوير فوتوغرافي ومن تصويري، وأميل أكثر إلى تصوير الطبيعة، وقد حصلت على المركز الأول في صورة تعبر عن الأحساء وهي صورة لمدينة جواثا السياحية، وكما شاركت في العديد من المسابقات“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء برنامج تدريب برنامج تمكين الأحساء للأشخاص ذوی الإعاقة ذوی الإعاقة فی لذوی الإعاقة من ذوی

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام، والصندوق الوقفي الاستثماري، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد الشلالي، والمدير التنفيذي سعد الأحمري وأعضاء مجلس الإدارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات 1 يوليو 2024 - 2:39 مساءً أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي 30 يونيو 2024 - 2:58 مساءً

 

واطّلع سمو أمير المنطقة الشرقية على الخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين والمستفيدات، مثمناً دور الجمعية في ما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة لجميع المستفيدين لديها وتغطية احتياجاتهم، فيما استعراض منجزات جمعية البركة لعام 2023م، ثم كرم سموه الداعمين للجمعية وأعضاء مجلس الإدارة.

 

 

ونوه المهندس الشلالي بدعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للعمل الخيري والاجتماعي في المنطقة، مقدماً الشكر لسموه على تدشينه المقر الرئيسي لجمعية البركة الخيرية وكذلك الصندوق الوقفي الاستثماري.

 

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي للجمعية أن لقاء سمو أمير المنطقة الشرقية سيكون دافعاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة القطاع الخيري عامة وجميع المستفيدين والمستفيدات من برامج وأنشطة الجمعية.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء