واصل الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غاراته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ 82 للعدوان، وجددت مدفعية الاحتلال قصفها للمربعات السكنية، وخاصة في خان يونس جنوبا، ومخيم جباليا شمالا، فيما استهدف غارات مجموعات من النازحين في مخيم "المغازي".

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط قطاع غزة استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

وشهدت محاور التوغل معارك مُحتدمة واشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وخلفت الغارات والقصف المدفعي عشرات الشهداء ومئات الجرحى، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 20 ألفا و915 شهيدًا، بينما بلغت حصيلة الجرحى 54 ألفا و918 مصابا حسب أحدث إحصاء لوزارة الصحة في قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء. 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباحا اليوم مقتل جنديين وضابط في المعارك بقطاع غزة، وبذلك وصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من أكتوبر الماضي، إلى 498 قتيلا بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود آخرين صباح اليوم الأربعاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدفعية الاحتلال خان يونس غارات النازحين القصف المدفعي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان

بيروت-سانا

أفادت مصادر أمنية لبنانية باستشهاد شخص، وسقوط عدد من المصابين جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة سحمر في البقاع شرق لبنان.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن المصادر قولها: إن طائرة مسيرة معادية استهدفت دراجة نارية في البلدة، حيث توجهت فرق الإسعاف إلى المكان بعد الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وشن الطيران الحربي المعادي بعد ظهر اليوم عدوانا جويا، مستهدفاً منزلاً في بلدة عيترون ودمره بالكامل، فيما أغارت مسيرة معادية على بلدة حولا.

وسبق ذلك خرق الطيران الحربي المعادي جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض، محدثاً دوياً قوياً، كما خرق جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة صيدا وصور وضواحيها ومنطقة جزين.

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في مناطق جنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في لبنان
  • مراسلة RT: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في مناطق جنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا (فيديو)
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان