النهار أونلاين:
2024-09-25@17:15:43 GMT

الإدماج المهني والاجتماعي..وزير التربية يشدد!

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

الإدماج المهني والاجتماعي..وزير التربية يشدد!

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على مواصلة تحسيس العدد القليل جدا من منتسبي جهازي الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.  وهذا قصد استفادتهم من الإدماج في مناصب دائمة في رتبة مشرف التربية بالمدارس الابتدائية.

كما أوضح وزير التربية، أنه سيتم التَكفل بهؤلاء، سواء من ناحية تسمية الرتب أو التصنيف أو المهام الموكلة إليها.

وهذا في إطار مراجعة القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية. فضلا عن استحداث مسار مهني مناسب لشاغليها مع العلم أن الأحكام المتعلقة بعملية الإدماج تنتهي آجالها بتاريخ 31 ديسمبر 2023.

للإشارة، ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي. وحضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية.

كما خصّصت الندوة، لمتابعة التقدم في تنفيذ التعليمات المسداة إليهم بخصوص تنفيذ العمليات البيداغوجية والإدارية المرتبطة بنهاية الفصل الأول وغلق السنة المالية.

وثمّن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع وحثّهم على الاستزادة في العمل والمتابعة الميدانية بالدقة والصرامة. لتنفيذ ما تبقى من العمليات المبرمجة في عطلة الشتاء. ومنها استكمال حصص الدعم والمراجعة المبرمجة. على مستوى مؤسسات التربية والتعليم لفائدة التلاميذ لا سيما تلاميذ أقسام الامتحانات. خاصة وأن إقبال التلاميذ كان معتبرا ولاقت العملية استحسان التلاميذ وأوليائهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان يصل لـ19 حالة

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن حالات النزلات المعوية في أسوان، مؤكدًا أن متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان الآن  يتراوح بين 18 و19 حالة وهذه حالات طبيعية للغاية.

 

وقال وزير الصحة، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، : “التردد على غرف الطوارئ من النزلات المعوية أمر معتاد عليه وليس أمرا جديدا”.

 

وشدد وزير الصحة، على أنه لم يعد هناك حالات تحتاج إلى عزل أو دخول للمستشفى سواء في الغرف العادية أو غرف العناية المركزة، وهذا يعني زيادة في وعي المجتمع الأسواني، إذ إنه بمجرد أن يشعر بأي مشكلة بسيطة يتجه للمستشفى للحصول للعلاج عن طريق الفم، ثم تعود حالته كما هي وتحسنها، موضحًا أن ما حدث في بداية الأزمة، هو عدم دراية المصابين.

 

وتابع وزير الصحة: “في بداية الأزمة المصابين بدأوا يعالجوا أنفسهم بالمنازل ومنهم أصحاب الأمراض المزمنة، وهذا ما جعلهم بحاجة إلى الدخول للعناية، وأيضا أصبحوا يتماثلوا للشفاء الآن”.

مقالات مشابهة

  • جديد لقاءات النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية
  • وزير التربية يوافق على عدم نقل طلبة السادس العلمي المُعيدين
  • وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • قبلان: الوحدة الوطنية اليوم أكبر سند للمقاومة وأهم أرضية للتضحيات الهائلة
  • وزير الصحة: متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان يصل لـ19 حالة
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية الحفاظ على الأمن المائي للدول
  • وزير البترول يشدد على الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة للحفاظ على العاملين وضمان استدامة الأعمال
  • رئيس الجمهورية يأمر بالتكفل بالتلاميذ المعيدين ومنحهم فرص الإدماج
  • وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني