تجري الانتخابات الرئاسية في السنغال في 24 فبراير 2024، ويتنافس 70 مرشحا تقدموا بأوراقهم حتى مساء أمس الثلاثاء في نهاية المدة المسموحة لتقديم أوراق الترشح.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" أن القائمة الأولية للمرشحين المحتملين الذين سيتم إعلانهم رسميا في 4 يناير 2024 وسيعرف قائمة المرشحين الذين سيتمكنون فعليا من الترشح للمقعد الرئاسي.

 

وسينتظر الطامحون للرئاسة السبعون، في الوقت الحالي، بضعة أيام أخرى حتى تتم المصادقة على ملفاتهم من عدمه من قبل المجلس الدستوري.

ومن بين المرشحين للانتخابات الرئاسية في السنغال أمادو با، رئيس الوزراء السنغالي ومرشح الائتلاف الحاكم، وقد قدم العديد من الآخرين ملفاتهم إلى سجل المجلس، ومن بين المعارضين عثمان سونكو وخليفة سال وكريم واد وإدريسا سيك وحتى المبتدئين في السياسة مثل عبدالله سيلا وروز ورديني.

ومن المقرر إجراء التصويت دون الرئيس المنتهية ولايته ماكي سال، وهي المرة الأولى في السنغال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في السنغال الانتخابات الرئاسية السنغال ماكي سال فی السنغال

إقرأ أيضاً:

صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو

نُقل أحد المرشحين في سباق رئاسة بلدية ساو باولو إلى المستشفى، يوم الاثنين، بعد أن هاجمه أحد منافسيه خلال مناظرة تلفزيونية بكرسي معدني لإشارته إلى مزاعم سوء سلوكه الجنسي.

اعلان

ووجه بابلو مارسال، وهو شخصية مؤثرة في مجال التنمية الشخصية، ادعاءات ضد خوسيه لويز داتينا، وهو مقدم برامج تلفزيونية سابق قائلاً: ”أنت لست رجلاً بما يكفي للقيام بذلك.“

ثم تقدم داتينا، الذي نفى هذه المزاعم، نحو منصة مارسال حاملاً الكرسي فوق رأسه وضرب به مارسال بينما كان الأخير يرفع ذراعيه.

قال فريق حملة مارسال إنه ما كان ينبغي أن تستمر المناظرة من دونه، وأعرب عن أمله في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد داتينا.

وحتى الآن، لم يتم توجيه أي اتهامات ضد داتينا بشأن الاعتداء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شتائم واتهامات بين نواب المعارضة والحزب الحاكم في البرلمان الجورجي بسبب "القانون الروسي" شاهد: عنف وشتائم داخل البرلمان السنغالي بعد صفع نائب زميلة له شاهد: مشادة بين الرئيس الفرنسي وعناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس القديمة تلفزيون انتخابات بلدية البرازيل مناظرة انتخابية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومدونالد ترامبفرنساأوروبابولنداالسعوديةالاتحاد الأوروبيألمانياإسرائيلالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024جنوب لبنانإجلاءالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مصر على رأس المجموعة الأولى بأمم أفريقيا للكرة الشاطئية
  • الصحفيين: تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع
  • تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع
  • طلبات الترشح لـ"جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل" ترتفع 120%
  • عدد طلبات الترشح لـ”جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل” يرتفع بنسبة 120%
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو