أكد الدكتور السيد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، عقب جولته التفقدية صباح اليوم الأربعاء، أن لجان امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، سادها الهدوء والاستقرار.

وكان رئيس المنطقة الأزهرية، قد تفقد  صباح اليوم الأربعاء، عددا من لجان إدارة شرق الزقازيق التعليمية، للإطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بتلك اللجان.

وناقش رئيس المنطقة الطلاب والتلاميذ حول مطابقة الأسئلة للمناهج المقررة، وملائمتها للوقت المخصص للإجابة عليها، منوهََا على أهمية تحري الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة الفنية الدقيقة حتى لا يظلم أي طالب. 

وشدد رئيس المنطقة بأهمية توفير المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب، يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية، وضرورة التصدي لظاهرة الغش بأشكاله وصوره كافة.

يشار إلى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي يؤدون الامتحان اليوم قبل الاخير في مادتي الرياضيات، وتكتولوجيا المعلومات والاتصالات، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في مادتي حفظ القرآن الكريم وتحوبده، الجبر.

ولم تسجل غرف المتابعة الفرعية والرئيسية أي شكوى بخصوص الامتحانات، من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات النقل أزهر الشرقية منطقة الشرقية الأزهرية الهدوء الاعدادي الابتدائي

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب

وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بضرورة الالتزام بالزيارات الميدانية المقررة وتكثيفها لكافة المعاهد، لمتابعة تفعيل الدراسة من بدايه اليوم الدراسي وحتى نهايته، وذلك اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه بموجهي عموم ومديري المراحل ورجال الخطة والمتابعة والتنسيق بالمنطقة، بقاعة اجتماعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

مراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية

وشدّد رئيس المنطقة، في بيان صحفي، على الحضور بمراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية، وترحيل الزيادات منها لسد العجز بالأماكن التي تحتاج لذلك، مع السماح لمن يرغب من المُعلمين بصرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب بحسب اللوائح المقرة لذلك، مطالباً بمتابعة توزيع المناهج الدراسية، والتأكد من حداثيتها، ورصد ما تبقى من تنفيذ خطابات ندب المُعلمين، ومتابعة طرق التحضير للمُعلمين.

تفعيل دور الموجه على أكمل وجه

كما كلّف رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بأهمية متابعة تفعيل دور الموجه على أكمل وجه، ومدى تواجده بالمعهد طيلة اليوم الدراسي، لافتاً للجميع بأنّه لا انضباط للعملية التعليمية بدون تفعيل دور الموجه، كما أعطى تعليماته بمتابعة حضور والتزام كافة العاملين بالمعاهد بالتواجد من بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، منوهاً على الاهتمام بمتابعة طابور الصباح، وتفعيل البرامج المشاركة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • عالجل غارات إسرائيلية متسلسلة على الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأربعاء
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء شركة شمعة التوحد
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية