صحافة العرب:
2024-09-19@00:12:35 GMT

تحذير.. لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً!

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

تحذير.. لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تحذير لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً!، سواليف أكدت الدكتورة أوما نايدو، طبيبة نفسية في مجال التغذية ومؤلفة كتاب 8220;This Is Your Brain on .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذير.. لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذير.. لا تذهب للتسوق من البقالة جائعاً!

#سواليف

أكدت الدكتورة أوما نايدو، #طبيبة نفسية في مجال #التغذية ومؤلفة كتاب “This Is Your Brain on Food”، أنها لا تذهب لشراء احتياجاتها من #البقالة على الإطلاق إذا كانت تشعر بالجوع، موضحة أن الأشخاص الذين يقومون بالتسوق من البقالة وهم يشعرون بالشبع يميلون إلى الاختيارات #الصحية المغذية ولا يقومون بشراء الوجبات الخفيفة غير الصحية والسلع المعبأة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة CNBC الإخبارية الأميركية.

تضيف الدكتورة نايدو أنها قامت بإعداد قائمة #مشتريات من البقالة تهدف إلى تغذية #المخ وزيادة التركيز تناسب جميع المراحل العمرية، كما يلي:

التوتإن التوت بأنواعه وألوانه يعتبر من الخيارات الممتازة التي تحرص الدكتورة نايدو على تناولها على مدار العام، مشيرة إلى أنها تتناول التوت طازجًا أو مجمدًا طالما أنه لم يضف له مواد حافظة أو سكر. تعبيرية البقولياتتعتبر البقوليات، بما يشمل الفاصوليا والعدس، مصادر صحية وغير مكلفة للمغذيات والفيتامينات. كما أنها سهلة التحضير ويمكن أن تكون طبقًا جانبيًا أو مقبلات. فواكه وخضراوات بألوان متنوعةتساعد الخضراوات ذات الألوان الزاهية والمتنوعة، بداية من الملفوف إلى الفلفل الأحمر والأصفر والجرجير الأخضر والخس، في زيادة مجموعة العناصر الغذائية المفيدة للعقل.ينطبق الأمر نفسه على الفاكهة، حيث يأتي التفاح والأناناس والكيوي والحمضيات في مجموعة متنوعة من الألوان. لكن يجب فقط الحرص على عدم المبالغة في تناول الفاكهة الحلوة مثل العنب والمانغو. مضادات الأكسدةتعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، طالما أنها لا تحتوي على سكر مضاف. وتعتبر العديد من الفيتامينات من مضادات الأكسدة الأساسية، التي يمكن الحصول عليها من مجموعة واسعة من المصادر الغذائية. البروتينات الخالية من الدهونتعتبر الدواجن الخالية من الدهن والمأكولات البحرية والبيض ولحم البقر الذي يتغذى على الأعشاب خيارات جيدة لضمان الحصول على الكثير من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها العقل ليعمل بشكل جيد.

المكسرات والبذورتحتوي المكسرات والبذور على أوميغا-3 وزيوت صحية تساعد على شحذ الدماغ. كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية، مثل السيلينيوم. كما تعد البذور مثل الكتان والشيا خيارات مثالية أيضًا.توصي الدكتورة نايدو بتناول حوالي ربع كوب يوميًا، إما كوجبة خفيفة أو مضافًا إلى السلطة أو طبق جانبي من الخضروات. الأطعمة الغنية بالألياف والمخمرةإن الألياف مهمة لصحة الأمعاء، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن مناسب للجسم وتقليل الالتهابات بشكل عام. تشمل بعض الأطعمة الغنية بالألياف الخرشوف والتوت والكمثرى.تعتبر الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والميسو والكيمتشي مفيدة أيضًا للمخ والأمعاء لأنها مصدر طبيعي للبكتيريا المزروعة النشطة، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب. الزيوتينبغي تجنب الإفراط في تناول الدهون المشبعة والزيوت غير الصحية مثل الأنواع المستخدمة في القلي، مع ضرورة التأكد من الحصول على ما يكفي من الدهون الصحية من مصادر مثل زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك الزيتية. ويجب مراعاة عدم الإفراط في تناول أي دهون كثيفة السعرات الحرارية. الألبانتمنح منتجات الألبان مثل الزبادي والكفير كميات مناسبة من البروبيوتيك. كما تعتبر منتجات الألبان من الحيوانات، التي يتم تغذيتها على العشب، خيارات أفضل للدماغ. البهاراتت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأعراض الصامتة لسرطان الغدة الدرقية

سلط تقرير حديث الضوء على الأعراض الصامتة لسرطان الغدة الدرقية، والذي يستغرق في المتوسط 4 أعوام ونصف، لتشخيصه، بسبب تداخل أعراضه مع حالات أخرى.

وصدر التقرير عن جامعة أبردين، ونبّهت إلى أهميته هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، بحسب "ميرور".

ووفق البحث، النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا السرطان من الرجال، حيث من المرجح أن تصاب واحدة من كل 170 امرأة، وواحد من كل 332 رجلاً بالمرض.

ألم الرقبة

ولأعراض التي ينبغي الانتباه إليها هي:

•وجود كتلة في الجزء الأمامي السفلي من الرقبة، وعادة ما تكون الكتلة صلبة، وتكبر ببطء ولا تسبب ألماً".

• صوت أجش
• التهاب الحلق
• صعوبة في البلع أو التنفس
• ألم في مقدمة الرقبة، أو شعور وكأن شيئاً يضغط على الرقبة.

علامات أقل شهرة

كما سلط التقرير الضوء على علامات تحذيرية أخرى "أقل شهرة" للمرض، مثل الإسهال.

حيث يمكن أن تكون حركات الأمعاء الرخوة المتكررة علامة على نوع نادر من سرطان الغدة الدرقية، والمعروف باسم سرطان الغدة الدرقية النخاعي (MTC)، والذي يمثل حوالي 5% إلى 10% من الحالات.

وقالت الدكتورة سارة ميسيلي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي في الكلية الملكية للأطباء: "يعتبر الإسهال من الأعراض غير المباشرة لأنه ليس من الأعراض المميزة لسرطان الغدة الدرقية. بل قد يكون نتيجة غير مباشرة للمرض، على الرغم من عدم فهم الآلية الدقيقة بشكل كامل، ولكن بعض العوامل تلعب دوراً".

وأضافت "الخلل الهرموني الناجم عن سرطان الغدة الدرقية يعطل آليات الجسم الطبيعية، وخاصة تلك التي تؤثر على الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى تغييرات في عادات الأمعاء"ز

 

مقالات مشابهة

  • تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • تحذير
  • خطير..تحذير من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • تحذير من الأعراض الصامتة لسرطان الغدة الدرقية
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • تحذير أميركي عبر هوكشتاين يسابق الحرب الكبرى