الأردن(عدن الغد)خاص.

أعلن أطباء اليمن المبتعثين للاختصاصات الصحية في الأردن عن اعتصامهم احتجاجًا على إسقاط أسمائهم من المستحقات المالية التي جرى اعتمادها لهم.

وقال الأطباء في بيان نأسف أن يصل بنا الحال إلى الاعتصام والاحتجاج في بلد ابتعثنا فيه للدراسة والتعلم والاجتهاد لنيل الاختصاص لنخدم وطننا الحبيب لكن الوضع المأساوي الذي يعيشه المبتعثين بالخارج بشكل عام والأردن بشكل خاص اجبرنا على المطالبة بحقوقنا المشروعة.

وأضاف البيان: منذ ۲۰۲۱ و تتوالى الوعود تلو الوعود و التوجيهات تلو الأخرى واجهنا فيها عراقيل و اجتمعنا مع المسؤولين ذوي الشأن بخصوص مطالبنا وهي من أبسط الحقوق التي يحصل عليها مبتعث للدراسة ولكنها بالنسبة لنا اصبحت حلم .

وتابع البيان: افضت المتابعات الى إصدار رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك توجيه صريح باعتماد الاطباء وإدراجهم ضمن كشوفات المساعدات المالية واعتمادهم لدى ميزانية وزارة التعليم العالي من مخصصات وزارة الصحة للابتعاث و كان من المفترض ان يتضمن الربع الأول لعام ۲۰۲۱ اسماء اول دفعة من الأسماء.

وأكد البيان إنه تم اجتماع ممثلين من الاطباء برئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي  في عمان واستمع لمطالب المبتعثين ومشاكلهم ووجه بحل مشكلة المخصصات المالية واوكل مهمة المتابعة لمدير مكتبه د. يحيى الشعيبي.

وأشار إلى إنه رغم كل هذا ظلت المعاناة نفسها والمماطلات وبعد اعتصامات مستمرة بمطالبتنا بحقنا المشروع كأي مبتعث  ولمده 3 سنوات ونحن بدون مستحقات ماليه، تم اعتمادنا ماليا  من ضمن مستحقات الربع الثالث لعام 202‪2 وتم إعتماد 57 طبيبا وتم صرف اول ربع مالي ل57 طبيب.

وأستطرد بالقول: لم تستمر فرحة هؤلاء الاطباء ولم تدوم، حتى وصل الربع الرابع ليتفاجأ جميعنا الاطباء بأنه تم اسقاط اسماؤنا 57 طبيبا تعنتا بدون اي سبب وجميعنا مستحقون للمستحقات المالية، لتصلنا اخبار بأنه تم اسقاطنا من قبل وزاره المالية دون معرفة اي اسباب. 

وأردف: حيث ان اعتمادنا جاء بعد جهود  3 سنوات من المتتابعة مع وزير الصحة ووزير التعليم العالي ورئاسة الوزراء واخرها مع رئيس المجلس الرئاسي د رشاد العليمي وبتوجيهات صريحه وقانونيه لاعتمادنا، بعدها يتم اسقاطنا بدون اي وجه حق ضاربين بكل التوجيهات السابقة عرض الحائط ارضاء لمن ولماذا ولأي سبب يحصل هذا. 

واختتم البيان: واننا ببياننا هذا نناشد المجلس الرئاسي ممثلا بقيادته د رشاد العليمي، نناشد رئيس مجلس الوزراء د معين عبد الملك ونناشد وزير الصحة د قاسم بحيبح، ونناشد  وزير التعليم العالي  د خالد الوصابي  ووزارة المالية بسرعة حل مشكلتنا  وانهاء معاناتنا المستمرة وارسال تعزيزنا المالي للربع الرابع لعام 202‪2 اسوة بزملائنا وهذا حق قانوني لنا، ونحيطكم علما اننا سنظل في اعتصام مفتوح امام سفارتنا اليمنية في الاردن لحين رفع الظلم الحاصل بحقنا وصرف مستحقاتنا . 

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم

تعز – توعد قيادي حوثي بارز إسرائيل بحرب مفتوحة وضربات مزلزلة ردا على غاراتها على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيين) علي القحوم للجزيرة نت إن "إسرائيل نفذت عدوانا إجراميا جديدا على المنشآت المدنية بمحافظة الحديدة، في انتهاك للسيادة اليمنية". مؤكدا أن "هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولن تثني اليمن الكبير عن مساندة غزة ولبنان مهما كان ومهما يكن".

وتوعد القحوم إسرائيل بمواصلة عملياتهم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، قائلا "إن على الصهاينة الإدراك أن رد اليمن قادم وبقوة، الحرب مفتوحة وعليكم تحمل المسؤولية وتحمل الضربات المزلزلة والقادم أعظم".

واعتبر القيادي الحوثي أن العدو الاسرائيلي -وبدعم أميركي بريطاني معلن- يصعد من عدوانه ويشعل النار على مستوى المنطقة للدفع باتجاه توسيع نطاق العدوان ودائرة الصراع مع همجية متوحشة تزداد معها النشوة أكثر وأكثر، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن القدرات العسكرية اليمنية تتعاظم بشكل متطور في شتى الجوانب العسكرية والأمنية، وباتت تمثل معادلة رادعة "للكيان الصهيوني الزائل حتما".

وأردف القحوم أن "تل أبيب أصبحت غير آمنة، وسط فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية الإسرائيليين حتى في الملاجئ، مع شمولية الجغرافيا الفلسطينية المحتلة في مرمى عملياتنا الفاعلة والمؤثرة".

وليست هذه المرة الأولى التي تشن فيها تل أبيب غارات جوية على الحديدة، أمس الأحد، فقد سبقتها غارات استهدفت ميناء الحديدة وتحديدا خزانات وقود ومحطة الكهرباء، في يوليو/تموز الماضي، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وفقدان 3 آخرين وإصابة 83 شخصا، بحسب ما نقلته جماعة الحوثي.

إسقاط مسيّرة أميركية

في الأثناء، أعلنت جماعة الحوثي اليوم الاثنين إسقاط طائرة أميركية بدون طيار من نوع (MQ9) في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأضافت أنه تم توثيق حطام الطائرة الأميركية دون تفاصيل، فيما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة بشأن الأمر.

وفي 16 سبتمبر /أيلول الجاري، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيّرة أميركية هي العاشرة من هذا النوع التي تمكنت من إسقاطها منذ بدء الحرب في غزة.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لتشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون عن إسقاطِ طائرة أمريكية نوع  MQ_9 فوق صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية