تشهد مدينة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تساقط الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة داخل المحافظة، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة المتوقعة، حيث سجلت اليوم 19 درجة مئوية، مع سرعة رياح 14 كم/ ساعة.

وأعلنت منذ قليل الهيئة العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك قائلة، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وأكمل البيان يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع  أن تشمل الإسكندرية بباقي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت، وتتقدم الأمطار إلى المناطق الداخلية مساء لتصل خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى خفيفة على مناطق من شمال الصعيد.

وقد أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن استعداد الشركة لتقلبات الطقس، فقد تمركزت الكثير من سيارات الشفط لسحب تجمعات مياه الأمطار، والتعامل الفوري معاها وتفادي الازدحام المروري على الطرق الرئيسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية السحب المنخفضة والمتوسطة الطرق الرئيسية انخفاض في درجات الحرارة تكاثر السحب المنخفضة تساقط الأمطار سقوط أمطار متفاوتة الشدة مدينة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية اليوم الاحد وغدًا الاثنين.. 

ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الانحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة

اضطراب الملاحة البحرية 
وأضافت الهيئة، هناك اضطراب الملاحة البحرية على شواطيء البحر الاحمر وخليج السويس والشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30 إلى 50 كم | ساعة، وارتفاع الامواج 1.5 :2.5 متر. 
وتابعت، اعتبارًا من الثلاثاء القادم هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 36 25
بنها 36 25
طنطا 35 24
الاسكندرية 31 22
شبين الكوم 35 25
شرم الشيخ 39 28
الفيوم 37 22
بني سويف 37 22
المنيا 37 23
الاقصر 41 27
أسوان 41 28
الوادي الجديد 39 25
 

مقالات مشابهة

  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية
  • شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير