بذراعين متشابكتين فوق الرأس، وبطن مكشوف، ووسط مائل تجسيداً لحركة الورك الشهيرة، أصبح للمغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا تمثال دشن الثلاثاء في مسقط رأسها في مدينة بارانكيا في كولومبيا.

يجسّد التمثال الذي يبلغ طوله 6.5 أمتار والمصنوع من البرونز والألمنيوم، نجمة البوب وهي تؤدي إحدى حركات الرقص المميزة لها، مرتدية حمالة صدر بنية وتنورة طويلة من اللون نفسه.

"وركان لا يكذبان، موهبة لا تضاهى، صوت يمس الجماهير"... عبارة حُفرت على قاعدة التمثال الذي أزيح الستار عنه في حفلة عامة على ضفاف نهر ماغدالينا في بارانكيا، على ساحل كولومبيا الشمالي، بحضور والدي المغنية وليام مبارك ونيديا ريبول.

وكتبت شاكيرا على منصة إكس "شكراً للنحات ينو ماركيس وطلاب مدرسة الفنون بالمنطقة على هذا التجسيد للموهبة الفنية الهائلة لشعب بلدي"، وفقا لفرانس برس.

 وأعادت النجمة العالمية البالغة 46 عاماً، إطلاق مسيرتها الفنية هذا العام من خلال أغنية بعنوان "Bzrp Music Sessions, Vol. 53" تطرقت فيها إلى انفصالها الصعب عن لاعب كرة القدم السابق جيرار بيكيه.

وقد أُنجزت الأغنية بالتعاون مع منسق الأسطوانات الأرجنتيني "بيزاراب" Bizarrap، وحققت على الفور نجاحاً عالمياً وفازت بجائزة "غرامي اللاتينية" لعام 2023 عن فئة أغنية العام.

وتصدرت شاكيرا عناوين الأخبار أيضاً بسبب متاعبها القضائية في إسبانيا، حيث جرى تغريمها أكثر من 7 ملايين يورو في نوفمبر بتهمة التهرب الضريبي، وما زالت محور ملاحقات قانونية عدة في الإطار عينه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كولومبيا شاكيرا إسبانيا منوعات كولومبيا شاكيرا كولومبيا شاكيرا إسبانيا منوعات

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني

أعلن متحف كفر الشيخ، بقيادة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، قطعة شهر أكتوبر 2024، التي ستكون على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير متحف كفر الشيخ، إنّه بالتزامن مع احتفالات المصريون في السادس من أكتوبر في كل عام بذكري انتصارات حرب أكتوبر عام 1973، جرى اختيار قطعة أثرية خاصة بالملك رمسيس الثاني الأكثر شهرة والأقوى بين ملوك مصر القديمة، باعتباره المحارب المنتصر صاحب أول معاهدة سلام في التاريخ.

وأوضح «عثمان»، أنّ القطعة الأثرية عبارة عن تمثال مزدوج للملك رمسيس الثاني والمعبودة سخمت، وتم اكتشاف هذا التمثال في معبد في بوتو وهو يصور الملك رمسيس الثاني جالسا بجانب سخمت، تم تصويرها في أكثر صورها شيوعاً بجسد امرأة ورأس لبؤة يعلوه قرص الشمس والصل الكوبرا الحامية، وهي تحمل في يدها اليسرى العلامة الهيروغليفية عنخ، ورمسيس الثاني يعلوه قرص الشمس والصل أيضاً، وهو يرجع إلى عصر الدولة الحديثة «الأسرة التاسعة عشر» وهو من الجرانيت الأحمر، لافتاً أنّ إدارة المتحف ستقوم بوضع القطعة على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • هيفاء وهبي تبكي على ما يحدث جنوب لبنان مسقط رأسها
  • بنك مسقط يقدّم تسهيلات مصرفية للاكتتاب في أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • وفاة الممثلة البريطانية الشهيرة ماغي سميث
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟