أكد الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ضرورة قيام المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67) لسنة 2016، بتسجيل جميع الفروع التابعة لها، والحصول على شهادة تسجيل فرع لكل فرع من الفروع التابعة لها، وعدم الاكتفاء بتسجيل المركز الرئيسى للمنشآت فقط، وكذلك عدم الاكتفاء بتسجيل بعض الفروع فقط وليس جميعها.

الضرائب: بدء تطبيق سداد القيمة المضافة بالدولار في هذا الموعد  الضرائب: تيسيرات غير مسبوقة للمنشآت والشركات بالمادة الثالثة من قانون الضريبة على الدخل 

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن عدم التزام المنشآت بتسجيل جميع الفروع  يُعد مخالفة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، ويُعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبي.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية هذه المنشآت بالمبادرة بسرعة تسجيل الفروع لدى مأمورية الضرائب التابع لها المركز الرئيسي، والحصول على شهادة تسجيل فرع.

وشدد على ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع، مشيرًا إلى أن شهادة تسجيل المركز الرئيسي لونها أخضر، وشهادة تسجيل الفرع لونها أزرق.

وقال الدكتور فايز الضباعني إن التزام المنشآت بتسجيل جميع الفروع التابعة لها بالمصلحة من شأنه تيسير عملية إصدار واستلام الفواتير الإلكترونية بشكل سليم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكذلك تيسير التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، والبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية. 

جدير بالذكر أن الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية: 
https://www.eta.gov.eg
قناة يوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب 
https://www.youtube.com/@tax_egypt
صفحة “فيسبوك”: 
https://www.facebook.com/tax.egypt
تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt
إنستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

الخط الساخن للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات 16395

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضرائب قانون الضريبة القيمة المضافة الضرائب المصریة شهادة تسجیل

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار

قال الخبير الاقتصادي البرازيلي باولو باتيستا إن الدولار وصندوق النقد الدولي يستخدمان كأسلحة ضد الدول التي لا تحظى برضى الغرب.

وقال ممثل البرازيل السابق في صندوق النقد الدولي، باولو نوغيرا باتيستا جونيور، في مقابلة مع RT، إن "الدولار الأمريكي أصبح عملة خطيرة لنرى ماذا حدث للاحتياطيات الروسية"، في إشارة إلى أن نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية مجمدة في الولايات القضائية الغربية.

وأكد الخبير الاقتصادي أن الثقة في الدولار بصفته عملة احتياطية عالمية أخذ في الانخفاض بشكل متزايد وسط سعي المزيد من الدول إلى إيجاد بدائل عن العملة الأمريكية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة "هي العدو الرئيسي للدولار لأنها تعمل بشكل متزايد على استخدام عملتها كسلاح، ما أجبر مجموعة من الدولار للبحث بدائل للنظام المالي الغربي".

ورغم ذلك أقر الخبير أن الدولار سيظل عملة "مهمة"، لكنه شدد على أن استخدام الدولار كسلاح ضد الدول، التي ينظر إليها على أنها معادية للغرب، يقوض الثقة في هذه العملة.

وعن أساليب الإكراه المستخدمة ضد "الدول التي ينظر إليها على أنها معادية للغرب ومصالحة"، سلط باتيستا الضوء على دور صندوق النقد الدولي، الذي يعتقد أنه لا يعمل كمؤسسة متعددة الأطراف بل "كأداة سياسية إلى حد كبير في يد الغرب والولايات المتحدة".

وكمثال على ذلك أشار إلى أن "أوكرانيا حصلت على مبالغ ضخمة من القروض دون برنامج مالي أو برنامج اقتصادي متين"، بالمقابل لا تحصل الدول التي لا تتوافق سياساتها مع سياسات الغرب على حق الوصول إلى الصندوق، مستشهدا بصربيا كمثال على ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في المعبيلة الثامنة
  • مصلحة الضرائب توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • بنك ظفار يوفر تجربة استثنائية للزبائن بتقليص الانتظار في الفروع لأقل من 10 دقائق
  • ننشر اعترافات المتهم الرئيسي بفبركة واقعة سحر مؤمن زكريا
  • الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل
  • عمر مرموش: استمتع بتسجيل الأهداف وصناعتها مع فرانكفورت
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”