توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، برياح شمالية شرقية رطبة يصاحبها منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا، ما يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد.

سحب ممطرة

كما أشارت آخر صور لـ الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية : مطروح -الضبعة -سيدى عبدالرحمن – العلمين.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، مشيرة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، كما أوضحت أنه يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حذرت هيئة الأرصاد، في بيان عاجل، من سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 60% تقريبًا)، على مناطق من الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- بورسعيد، قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة، كما أشارت إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا)، على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحري، تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى، تكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتابعت بيان حالة البحرين، متوقعة أن تكون حالة البحر المتوسط البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدله، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القاهرة الکبرى هیئة الأرصاد وشمال الصعید سقوط أمطار على مناطق مناطق من

إقرأ أيضاً:

عاجل-تصل إلى 46 ..حرارة قاسية تضرب مصر اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سيطرة طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء مصر اليوم، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية في القاهرة و45 درجة مئوية في الصعيد والمناطق الجنوبية.

تفاصيل حالة  الطقسنهارًا:
طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والمناطق الجنوبية.
طقس مائل للحرارة على معظم محافظات الجمهورية.ليلًا:
مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء.
معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.
سبب ارتفاع الحرارة

ترجع حالة الطقس شديدة الحرارة خلال فصل الصيف إلى التأثر بـ "منخفض الهند الموسمي".

ويُصاحب هذا المنخفض كتلة هوائية شديدة الحرارة تتسبب في زيادة نسب الرطوبة.

حالة البحرينالبحر المتوسط: معتدل، ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، اتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.البحر الأحمر: معتدل، ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، اتجاه الرياح شمالية غربية.
تحذيرات من الأرصاد الجوية:

حذرت الأرصاد الجوية من حدوث حالة اضطراب في البحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح.و طالبت الأرصاد المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

نصائح إضافية للوقاية من حرارة الصيفارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات.الاستحمام بماء بارد بشكل متكرر.تناول الأطعمة الغنية بالماء والفواكه والخضروات.تجنب ممارسة الأنشطة البدنية في أوقات الذروة الحرارية.

و مع استمرار سيطرة الطقس شديد الحرارة على مصر، من المهم اتباع نصائح الوقاية للحد من مخاطر التعرض لأشعة الشمس والحفاظ على صحة الجسم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا
  • تحذير من الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس اليوم
  • عاجل-تصل إلى 46 ..حرارة قاسية تضرب مصر اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس