تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة لوزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى.

وأكدت متى فى بيان صحفى لها أن هناك معوقات أمام تسهيلات الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى ، على الرغم من تعليمات مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء بإذابة العراقيل لإقامة صناعات متنوعة للنهوض بالاقتصاد المصري إلى الأمام وخلق بيئة جاذبة للإستثمار بالنسبة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه على الرغم من أن المستثمر المصرى يقوم بإنجاز كافة الأوراق المطلوبة منه للمشروعات الإستثمارية فى كثير من الحالات ، إلا أن عدم وجود الشباك الواحد يقف عائق أمام تسهيل الإجراءات بالنسبة للمستثمر المصرى.

وطالبت بضرورة تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين سواء مصريين أو أجانب ، خاصة وأن هناك إهتمام كبير من جانب القيادة السياسية بملف الإستثمار ، وذلك حتى لا تموت الصناعات الموجود لدينا فى مصر ، مما يؤثر بدوره بشكل كبير على الإقتصاد المصرى ، والذى تسعى القيادة السياسية إلى العمل على تعافيه خلال الفترة القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلب احاطة هيئة التنمية الصناعية هيئة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان... واشنطن تنظم رحلات جوية

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت وأسطنبول للسماح للمواطنين الأميركيين الراغبين بمغادرة لبنان بالقيام بذلك في أوج تصعيد للنزاع بين إسرائيل وحزب الله.    
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، للصحفيين إن حوالي سبعة آلاف أميركي اتصلوا بالوزارة طلبا لمعلومات حول سبل مغادرة لبنان رغم انهم لن يغادروا جميعا. أتاحت رحلة الأربعاء نقل نحو مئة أميركي وأفراد عائلاتهم، وتعمل واشنطن، وفق المتحدث، منذ عدة أيام مع شركات طيران لا تزال تسيّر رحلات لإيجاد أماكن على هذه الرحلات للمواطنين الأميركيين. وقال "نأمل في تنظيم رحلات إضافية في الأيام المقبلة". كثَّف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد مواقع لجماعة حزب الله منذ 23 أيلول، وذلك بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل، الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم. لا يتوافر أي رقم عن عدد المواطنين الأميركيين في لبنان لكن يقدر أن هناك عشرات الآلاف مع احتساب مزدوجي الجنسية.

وطلبت وزارة الخارجية السبت مغادرة عائلات موظفي سفارتها في لبنان، وحثت المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان طالما ان خيارات الرحلات التجارية لا تزال متاحة لكنها لم تصدر أمر إجلاء. (الحرة)

مقالات مشابهة

  • الإفتاء: الكل في طلب العلم سواء في السن والنوع
  • القيادة الفلسطينية لحزب البعث و “قوات الصاعقة”: حرب تشرين التحريرية ‏ركيزة صلبة لمقاومة كافة المخططات الاستعمارية ‏
  • كومباني: لن أغير خطتي سواء فزت أو خسرت
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • ماذا طلب رئيس الحكومة من قائد الجيش وماذا تبلّغ؟
  • لتسهيل مغادرة أميركيين من لبنان... واشنطن تنظم رحلات جوية
  • بنك يمني يطلق خدمة جديدة لتسهيل تحويلات المغتربين اليمنيين
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • خريف الخطر يا عرب