الحرة:
2024-10-03@07:50:02 GMT

روسيا تعتزم نشر أحدث مدافع هاوتزر قرب حدودها مع فنلندا

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

روسيا تعتزم نشر أحدث مدافع هاوتزر قرب حدودها مع فنلندا

قال رئيس شركة "روستيخ" الحكومية الروسية للدفاع، سيرغي تشيميزوف، الأربعاء، إن روسيا "ستنشر قريبا أحدث مدافع هاوتزر، في منطقتها العسكرية الشمالية المتاخمة لفنلندا والنرويج".

وأضاف تشيميزوف للوكالة الروسية للإعلام، أن اختبار وحدات المدفعية ذاتية الدفع الجديدة من طراز "كووليشن-إس.في" انتهى، وبدأ إنتاجها بكميات كبيرة بالفعل.

وقال إن تسليم الدفعة التجريبية الأولى "سيتم بحلول نهاية 2023".

تدفق طالبي اللجوء إلى فنلندا من روسيا قبل إعادة إغلاق الحدود قال حرس الحدود الفنلندي إن فنلندا أغلقت حدودها مع روسيا مرة أخرى، مساء الجمعة، الساعة 1800 بتوقيت غرينتش لمدة شهر بعد دخول أكثر من 300 طالب لجوء من روسيا خلال يومين.

وتابع تشيميزوف: "أعتقد أنها ستظهر هناك (في المنطقة العسكرية الشمالية) قريبا، نظرا لأن مدافع الهاوتزر من هذه الفئة مطلوبة لتوفير ميزة على نماذج المدفعية الغربية، من حيث مدى إطلاق النار".

وغيّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 2021 وضع الأسطول الشمالي الروسي، الذي كانت منطقة مسؤوليته بشكل رئيسي في القطب الشمالي الروسي، إلى المنطقة العسكرية الشمالية التي تضم أيضا منطقة مورمانسك التي تقع على الحدود مع فنلندا والنرويج.

فنلندا على أبواب الناتو.. ماذا يعني انضمام أي دولة للحلف العسكري؟ تقترب فنلندا أكثر وأكثر من أن تصبح الدولة الـ31 التي تنال عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وذلك بعد موافقة البرلمان التركي، الخميس، على انضمامها.

ومنذ شن غزوها واسع النطاق في أوكرانيا في فبراير 2022، اتهمت روسيا الغرب بشن حرب بالوكالة ضدها، وحذرت من أنها ستحشد قوات على حدودها الغربية بعد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم , مشروع التقاطع العلوي لطريق حائل/رفحاء، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق، بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليون ريال.
ويأتي هذا المشروع لرفع كفاءة شبكة الطرق في المنطقة، وتحسين ترابط الطرق ودعم الحراك التنموي الذي تشهده منطقة الحدود الشمالية في ظل رؤية المملكة 2030.

9
وتتمتع منطقة الحدود الشمالية بشبكة طرق تتجاوز 2500 كيلومتر، تربط بين المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة, وتواصل الهيئة العامة للطرق جهودها للارتقاء بهذه الشبكة، بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعى 4 ألوية احتياط إلى الحدود الشمالية
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية
  • روسيا تعتزم زيادة ميزانية الدفاع بنسبة 25% إلى أعلى مستوى لها في التاريخ
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • الاحتلال يعلن عددا من البلدات الشمالية على الحدود مع لبنان منطقة عسكرية مغلقة
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة