أرسل الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية التحايا لأبطال الجيش المنتشرين في ربوع السودان. وقال ياسر العطا وهو يتوسط جنود أمدرمان العسكرية أنه يشيد بجسارة الوحدات والمناطق العسكرية المختلفة، وابتدأ بمنطقة المهندسين وفي أمدرمان وقال بأن معنوياتهم فوق. واضاف العطا بأن إخوانكم في القيادة العامة سجلوا بطولات خالدة من الفداء والرجولة لأجل هذا الوطن، ووروحهم المعنوية تعانق السماء.

 

وقال بأن ناس الذخيرة والمدرعات يخوضوا معارك ضارية لأكثر من ثلاثة شهور ومعنوياتهم أعلى مننا، وإخوانكم في بحري كل يوم بدمروا في العدو، العيلفون والكدرو وحطاب سجلوا معارك بطولية خالدة.

وختم العطا بأن كردفان الهجانة أم ريش أساس الجيش ، وفي جنوب كردفان والفاشر شمال دارفور لهم التحية على صبرهم وجهدهم الكبير في القتال لإنهاء تمرد المليشيا المتمردة.

شاهد الفيديو:

رصد وتحرير – “النيلين”

 

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”

اتهم حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، دولا لم يسمها بأنها تسعى إلى تفكيك السودان، مضيفا في كلمة أمام حشد من قيادات دارفور بمدينة بورتسودان، السبت، أنهم يرفضون “أي تفكيك أو فرض حكومة من أي جهة خارجية”، وفق ما نقله مراسل الحرة.
وأكد مناوي قدرة السودانيين على كيفية بناء الدولة وإقامة حكم ديمقراطي، مشيرا إلى أن السودان تم بناؤه بدماء أبنائه وسيبقى موحدا بدماء أبنائه على حد تعبيره.
وشدد على أن السودانيين سيبذلون دماءهم من أجل وحدة وبقاء السودان وصناعة ديمقراطية خاصة.
وأشار مناوي إلى أن أي قمة وأي تفاوض وأي نقاش يجب أن يبدأ بوحدة مؤسسة الجيش السوداني، وذكر أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت فكرة قديمة لا تخص القوات المتحاربة فقط، على حد تعبيره.
ونوه إلى أن هناك أطرافا أخرى مسلحة أصبحت لها علاقة بقضية الحرب ووقف إطلاق النار، وقال إن قوات الحركات المسلحة، تعد طرفا أساسيا في عملية الحل.
كما وجه مناوي اتهامات حادة للدعم السريع بالتسبب في الأزمة الانسانية التي يعيشها المدنيون في السودان وخاصة مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. مشيرا إلى أنها قصفت الموسسات المدنية من مستشفيات وأسواق ومنازل السكان مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني.
ويشهد السودان منذ 15 أبريل العام الماضي حربا دامية بين القوات المسلحة النظامية بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة تفكيك السودان
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • شاهد بالفيديو.. أرشيف نادر ملون من السودان يعود إلى منتصف القرن الماضي