قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن طلاب الثانوية العامة في الصفين الثاني والثالث يمكنهم الحصول على تابلت جديد من الوزارة في حال فقدان التابلت الخاص بهم والذي تسلموه من قبل في عامهم الأول بالثانوية العامة عند التحاقهم بالصف الأول الثانوي.

وتستعرض «الوطن» كيفية حصول الطالب على تابلت في حاله فقدانه أو ضياعه مجددا من الوزارة، بحسب ما أوضحه المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية.

ماذا لو فقد الطالب تابلت المدرسة؟

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك مشكلة قد تقابل الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الطلاب قد يفقدون التابلت أو يحدث ويتلف ولم يعد صالحا وهو الأداة والوسيلة الوحيدة التي يمكنهم استخدامها في مذاكرة دروسهم وواجباتهم لاجتياز الثانوية العامة بأمان دون تعثر.

أضاف الرشيدي أن الطالب الذي يفقد التابلت المدرسي يمكنه أن يحرر محضرا يتم إرساله من خلال «التطوير بمديرية التعليم» إلى الوزارة، وبذلك قد تمنحه جهاز تابلت آخر بديلا للتابلت الذي فقده من المخازن ومن دفعات التابلت لدفعته، لافتا إلى أن الطالب عند استلامه الجهاز من المدرسة يدفع رسوما للتأمين لمثل هذه الحالات، مؤكدا أن الوزارة تيسر على أبنائها من الطلاب العملية التعليمية وتذلل لهم الصعاب.

الاستعداد لتسليم التابلت لطلاب الثانوية

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إلى الإجابة على تساؤل الطلاب والأسر ماذا لو ضاع التابلت المدرسي، أنه جار الاستعداد لتسليم التابلت للطلاب فور الانتهاء من تسليمه للمخازن على أن يستخدم طلاب الصفين الثاني والثالث بالثانوية العامة جهاز التابلت الخاص بهم الذي تسلموه في العام الأول لالتحاقهم بالمدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التابلت المدرسي مديرية التربية والتعليم وکیل وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمجمع مدارس الملك فهد التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، ويرافقه  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، ووحيد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات، وخديجة السيد مدير عام الإدارة.

وقد تابع  طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

كما قام مدير المديرية  بجولة في الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين  وانضباط العملية التعليمية موجها بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط .

وتابع  تفعيل المبادرة الرئاسية " ابدأ " وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، وشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي