بوابة الوفد:
2024-07-05@15:39:44 GMT

موعد شهر رمضان 2024 في مصر.. أول أيام شهر البركة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

موعد شهر رمضان2024 في مصر.. ينتظر ملايين المصرين كل عام قدوم شهر رمضان المبارك، حيث يعد شهر مضان من الأشهر المقدسة لدى المسلمون، وفي سشياق ذلك يكثف الكثير البحث عن موعد بداية شهر رمضان في مصر.

قائمة مسلسلات رمضان 2024 المبدئية| بلاتوهات التصوير تشتعل بالأعمال الدرامية النارية (شاهد) رمضان 2024.. بدء تجهيزات مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخرانى  موعد حلول شهر رمضان2024

وفقًا لمركز البحوث الفلكية المصرية، من المتوقع أن يكون موعد حلول شهر رمضان لعام 2024 يوم 11 مارس، وسيتم التأكيد على هذا الموعد بعد رصد الهلال في اليوم العاشر من مارس، وتأتى عدة شهر رمضان للعام المقبل 30 يومًا.

موعد شهر رمضان 2024

وتعلن دار الإفتاء المصرية موعد شهر رمضان 2024، بعد الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1444هجرية، الموافق 10 مارس 2023، ومن المفترض أن يكون عيد الفطر  يوم 10 أبريل، وستستمر فترة العيد لثلاثة أيام.

 ليلة البدر 

جدير بالذكر يعد شهر رمضان من أهم الأشهر في الإسلام ويعتبر شهر الرحمة وشهر المغفرة وشهر للصيام والقيام وشهر ليلة البدر ويعتبر صيام هذا الشهر الزامي لكل مسلم، ويسمح بعدم الصيام لكل من الأطفال الذين لم يبلغوا الحلم أو المسافر والتي تزيد مسافة سفره على 80 كيلو مترًا وايضاً الحائض والنفساء والمريض بمرض مزمن وكذلك من هو فاقد لعقله والكبير في العمر الذي لايتحمل الصيام وأيضًا الحامل التي تخاف على طفلها أو المرضعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد شهر رمضان 2024 في مصر موعد شهر رمضان 2024 شهر رمضان المبارك شهر رمضان موعد شهر رمضان رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس

ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ربما أثَّر على الكثير من الأشخاص، ليس في مصر فقط، بل العالمين العربي والغربي أيضا، بسبب أزمة المناخ العالمية التي من شأنها تركت تأثيرًا واضحًا وملموسًا في درجات الحرارة، وربما هذا العام له طقس استثنائي بسبب تأثره بظاهرة اللانينا التابعة لظاهرة النينو، والمقرر استمرارها لثلاثة أشهر. 

وخلال الأيام الماضية عانت الكثير من المناطق من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس الحارقة والتي قد تؤثر صحيًا على الأشخاص، كالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الأمور. 

ومع اضطرابات حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد خبرًا سارًا لأحد الأماكن المقرر أن تنخفض فيها درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا قد يترك شعورًا بالبرودة بدلًا من الحرارة الشديدة. 

تعرف على موعد ومكان قدوم 5 أيام من البرودة

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا في القيم، من الغد 5 يوليو وحتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأوضحت «الأرصاد» ردًا على أحد المواطنين، إن الانخفاض لم يشمل البلاد جميعًا، لكنه سيكون لشمال الصعيد فقط. 

سبب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ أسباب انخفاض الحرارة في بعض المناطق، هو نشاط الرياح، بمعنى انتقال كتل هوائية من منطقة لأخرى بشكل أفقي في الجو، وفقًا لاختلاف قيم الضغط الجوي، ففي هذه الحالة تتحرك الرياح من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض، ما يعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار