تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب،بطلب إحاطه للمستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان 
ووزير التنمية المحلية بشأن عدم وجود آلية حكومية لمتابعة المنازل والعقارات القديمة المؤجرة والتي مر عليها أكثر من خمسين عام و متابعة سلامتها الإنشائية من قبل جهات حكومية أو المحليات.


وأوضحت "سعيد" فى تصريحات لـ “صدى البلد”، أن هذه العقارات قد تساقط بعضها، والذي بدوره أثر على حياة القاطنين بها، و هدد سلامة المنشآت المحيطة بها.

وطالبت عضو البرلمان بإعادة فتح الملف ووضع آلية لضمان السلامة الإنشائية ومتابعتها والرقابة عليها بشكل إلزامي ، حفاظًا علي حياة المواطنين ساكنيها و المجاورين لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب وزير الإسكان العقارات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني: لبنان وحزب الله ملتزمون بقواعد الاشتباك

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن بالرغم من هذه الانتهاكات الإسرائيلية إلا أن لبنان وحزب الله ملتزمون بقواعد الاشتباك وعدم استهداف المدنيين.

 

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن قرى لبنان الجنوبية تتعرض منذ ما يزيد عن 9 أشهر لعدوان إسرائيلي متواصل.

 

وتلقى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اتصالا من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بشأن تطورات الأوضاع في الجنوب.

استبعد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، شن إسرائيل حربا واسعة على لبنان، محذرا من أن هذه الحرب إن حدثت قد تتورط بها عدة دول إقليمية.

وقال بري في مقابلة مع صحيفة Avvenireالكاثوليكية، إن "الوضع في المنطقة خطير للغاية، وليس فقط في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن ما يحدث يهدد أوروبا والسلام العالمي.

 

وأشار إلى أنه "رغم الأخطاء التي ارتكبها الرئيس الأمريكي جو بايدن فقد سمعنا تصريحات له تؤكد أن الولايات المتحدة لا تؤيد الحرب على لبنان، لأن تداعياتها ستكون كارثية على لبنان والمنطقة".

وصرح وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، في وقت سابق، بأن "قادة الاحتلال الإسرائيلي أصبحوا متوهمين بأن توسيع الحرب إلى لبنان سينقذهم من مستنقع غزة"، مؤكدا أن هذا خيال باطل وخطأ خطير في الحسابات.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الليبي يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة
  • معزب: إعلان مجلس النواب فتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة قرار انفرادي من عقيلة صالح
  • مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: لبنان وحزب الله ملتزمون بقواعد الاشتباك
  • مجلس النواب يستمع لرسالتي الحكومة بشأن تنفيذ توصياته بتقرير لجنة التنمية والنفط
  • برلماني يحذر من ارتفاع أسعار الأرز الفترة المقبلة
  • بو عاصي: لا قدرة لـحزب الله على إيصال رئيس للجمهورية
  • هل يضم صفقات جديدة؟.. تحرك عاجل من إدارة الزمالك لحل أزمة إيقاف القيد
  • العرفي: مجلس النواب سيتحاور مع كل الأطراف وسيمضي في تشكيل حكومة جديدة وإجراء الانتخابات
  • جدل الأحوال الشخصية قائم.. نصيف تصدر توضيحاً بشأن “ورقتي الطشة”