جاء قرار إطلاق اسم محمود عبد العزيز على محور بمدينة العلمين نوعا من التكريم والتقدير لمشواره الفنى حيث أمتع الملايين بأعماله التى تظل خالدة ولم يمكن محمود عبد العزيز الأول حيث تم إطلاق أسماء عدد من النجوم على شوارع وميادين مصر تقديرا لهم وتكريما لما قدموه من أعمال.

ونرصد فى التقرير التالى أبرز هؤلاء النجوم الذين أطلق أسمائهم على شوارع وميادين مصر.

 

عيد ميلادها|ابن غادة عادل يلومها بسبب مشهد جريء.. و25 صورة أثارت الجدل عيد ميلادها.. قصة اليوم الخاص فى حياة هنا شيحة و25 صورة مثيرة للجدل فصل مذيعة شهيرة بسبب ظهورها بكوب يحمل علامة إحدى شركات المقاطعة احتفالات رأس السنة لنجوم الزمن الجميل| نعيمة عاكف تضع "شطة" فى قهوة النابلسي.. فستان سامية جمال يتمزق.. الاستعمار يسكب الخمر على حسن فايق.. هدى سلطان تتلقى عرض زواج من رجل سبعينى محمود عبد العزيز 

وجه الفنان محمد محمود عبد العزيز رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد بإطلاق اسم والده الراحل محمود عبد العزيز على محور بمدينة العلمين، تقديرًا لمشواره الفني الكبير.

وكتب محمد محمود عبد العزيز، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" : شكر خاص للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم.

وأضاف: "شكرا لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذى اسعدنا كثيرًا والذى يدل على تقدير دولتنا العظيمه لأبنائها ولكل قاماتها وفنانيها ولكل من عمل وضحى من أجلها، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا".

كما اطلق اسم محمود عبد العزيز على ميدان صينية الورديان وذلك فى مايو 2017، حيث وافقت محافظة الإسكندرية على إطلاق اسم الفنان على ميدان صينية الورديان التابعة لحي غرب.

محمود عبد العزيز عادل إمام

بينما وافق المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك ضمن اطلاق أسماء عدد من رموز الوطن على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التى تنفذها الدولة تقديرا لما قدموه فى سبيل الوطن.

عادل إمام محمود ياسين

أما الفنان محمود ياسين تم إطلاق اسمه على شارع طرح البحر 2 سابقا، وذلك تقديرًا لمشواره الفني وذلك بقرار من محافظ بورسعيد فى مارس 2021 وذلك تقديرا لمشار ابن بورسعيد الفنى الحافل بالكثير من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى.

محمود ياسينمحمود ياسينيسرا

وكان للفنانة يسرا أيضا نوعا من التقدير الخاص حيث اطلق اسمها على شارع بالجونة في مدينة الغردقة، في إطار تكريم تاريخها الفني الحافل وذلك فى أغسطس 2018.

يسراسمير غانم

أما نجم الكوميديا سمير غانم تم إطلاق أسمه على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، المتقاطع أعلى الطريق الدائري وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك فى أغسطس 2021.

سمير غانمفؤاد المهندس

وأما الفنان فؤاد المهندس الذى ترك إرث كبير من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن فقد تم  إطلاق اسمه على شارع الياسمين بالزمالك، في مارس 2009، وذلك بعد مرور 3 أعوام على رحيله، في 16 سبتمبر 2006 وذلك بتوجيهات من محافظ القاهرة.

فؤاد المهندس

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الراحل محمود عبد العزيز الفنان فؤاد المهندس عادل إمام فؤاد المهندس محمود عبد العزيز سمير غانم يسرا محمود عبد العزیز عبد الفتاح إطلاق اسم

إقرأ أيضاً:

برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا

يستمر نجوم مسرحية “ملك والشاطر”، عرض العمل بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، تحت شعار "كامل العدد"، للنجم أحمد عز والفنانة يسرا، والتى تجمعها معه لأول مرة بعد مرور 22 عامًا من مشاركتهما في مسلسل «ملك روحي»،

 

وحرص على مشاهدة المسرحية، أمس الأول، الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مؤسسة خيركم، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، ونائب رئيس المنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العزيز.


كما حرص الفنان أحمد عز على الترحيب بالأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وكشف في لقائهما معًا على أنه يحضر لفيلم ضخم يجمعه بالنجم كريم عبدالعزيز، سوف يتجاوز نجاح فيلم ولاد رزق، برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ. 

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • اللعب مع العيال.. حصيلة إيرادات فيلم محمد إمام فى السينمات
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال في آخر ليلة عرض
  • إيرادات فيلم " اللعب مع العيال " تتخطى مليون جنيهًا أمس
  • فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام
  • وفيات الأحد .. 30 / 6 / 2024
  • إجمالي إيرادات فيلم اللعب مع العيال بالسينمات منذ طرحه
  • إيرادات فيلم اللعب مع العيال فى آخر ليلة عرض
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3