قررت وزارة الصحة الكويتية إغلاق عيادة جلدية وتجميل وإيقاف طبيب عن العمل، وذلك إثر قيامها بإجراء تجميلي لطفلة، وثقه مقطع فيديو أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد.

ونشرت الوزارة بيانا، الثلاثاء، أعلنت فيه "إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة".

#خبر_صحفي| إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة. https://t.co/runWff7f8T pic.twitter.com/T7Rnmbq6hb

— وزارة الصحة (@KUWAIT_MOH) December 26, 2023

وانتشر مقطع فيديو بشكل كبير على مدار أيام، بعدما نشرته مدونة كويتية شهيرة عبر حسابها بموقع "إنستغرام"، وظهرت فيه طفلة داخل إحدى العيادات، حيث تم حقن شفتيها بالـ"فيلر"، وهو إجراء تجميلي انتشر بشدة في السنوات الأخيرة.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن الإجراء الذي تم اتخاذه جاء "بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي تم تشكيله للتحقق من ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي رصد عددا من المخالفات بشأن تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها، وحقوق المرضى والمنشآت الطبية".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر

انتشرت في الساعات الأخيرة عدد من الاخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، حيث يترقب المواطنين موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، وعن عودة العمل بالتوقيت الشتوي 2024.

جاء ذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر اكتوبر الشهر الذي يتم تغيير فية الساعة، ومن الجدير بالذكر ان حوالي 70 دولة علي مستوي العالم تعتمد التوقيت الشتوي و الصيفي.

 

موعد إلغاء التطبيق الشتوي

ويشار إلى أنه من المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024. ويأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم مواعيد التوقيتين في البلاد.

فيما بدأ تطبيق الصيفي في مصر يوم 26 أبريل 2024، بقرار من مجلس الوزراء، والذي نص على تقديم الساعة 60 دقيقة بهدف تحسين استهلاك الطاقة. 

وقد أعادت مصر العمل به في 28 أبريل 2023 بعد توقف دام لعدة سنوات، أما الشتوي، الذي يبدأ تطبيقه في أكتوبر، هو جزء من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل الفاتورة الكهربائية.

وكان صاحب فكرة العمل بالتوقيت الصيفي الأمريكي بنجامين فرانكلين، وتم تطبيقه من بعدها بعدد من الدول على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • يوميًا.. محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل لمياه الشرب
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • الصحة: نجاح فريق طبي بمعهد القلب القومي بإجراء قسطرة معقدة باستخدام (ECMO)
  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • وفاة مصاب.. وزارة الصحة تعلن تحديثا بشأن وفيات وإصابات قطار الشرقية
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • مصطفى عمار: تحرك الحكومة في حادث تصادم قطاري الزقازيق قويا وسريعا ومؤثرا
  • حادث قطاري الزقازيق.. أعداد المصابين تتزايد وزارة الصحة تكشف التفاصيل
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل