تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى.
وأكدت متى، فى بيان صحفى لها، أن هناك معوقات أمام تسهيلات الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصرى، على الرغم من تعليمات مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء بإذابة العراقيل لإقامة صناعات متنوعة للنهوض بالاقتصاد المصري إلى الأمام وخلق بيئة جاذبة للاستثمار بالنسبة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.


وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه على الرغم من أن المستثمر المصرى يقوم بإنجاز كل الأوراق المطلوبة منه للمشروعات الاستثمارية فى كثير من الحالات، إلا أن عدم وجود الشباك الواحد يقف عائق أمام تسهيل الإجراءات بالنسبة للمستثمر المصرى.
وطالبت بضرورة تذليل كل العقبات أمام المستثمرين سواء مصريين أو أجانب، خاصة أن هناك اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية بملف الاستثمار، وذلك حتى لا تموت الصناعات الموجود لدينا فى مصر، مما يؤثر بدوره بشكل كبير على الاقتصاد المصرى، والذى تسعى القيادة السياسية إلى العمل على تعافيه خلال الفترة القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف نتائج وجهود متابعة الحلول والإجراءات لتنفيذ التوجيهات المتفق عليها خلال لقاء المواطنين قبل الماضي والذي عقد في 18 سبتمبر الجاري، وشهد بحث ومناقشة العديد من طلبات واحتياجات وشكاوى المواطنين في عدد من القطاعات والمرافق الحيوية.

وأوضحت "مها حميدة" مدير خدمة المواطنين في التقرير الخاص بمتابعة الحلول والإجراءات المنفذة أنه فيما يتعلق بمطلب إحدى السيدات والتي التمست تدخل المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في توفير نفقة حقن دموي خلقي باللسان لنجلة إحدى السيدات بمنطقة بني عطية، أفادت إدارة العامة للتأمين الصحي  أنه تم القيام باستصدار الموافقات اللازمة من خدمة عملاء القاهرة ليتكفل التأمين الصحي بمبلغ تلك الجلسات. 

وفيما يخص مطلب بعض أهالي منطقة محيي الدين والمتضررين من عدم وجود صرف صحي بشارع رقم 4 خلف قاعة شهرزاد، بمحيي الدين، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنها قامت بالرفع المساحي للمنطقة في سبتمبر الجاري، وتقوم الشركة حاليًا بإعداد المقايسات الفنية التقديرية المقترح التنفيذ على أساسها.

وعن الشكوى المقدمة من بعض أهالي قرية إهوة من منسوب المياه الجوفية بالشارع الرئيسي، أفادت الهيئة القومية لمياه الشرب بأنه تم تنفيذ شبكات وخطوط طرد بالقرية، وجار إنشاء محطة المعالجة والتي ستنتهي  يونيو المقبل، فيما تم تشكيل لجنة من البيئة والوحدة المحلية ، وشركة المياه للمرور المستمر على نظافة وتطهير خزانات الصرف الأهلية، وتحرير محاضر للمخالفين.

وعن مطلب بعض أهالي قرية الشروق بمركز إهناسيا، فيما يخص إنشاء مدرسة بالقرية تم استعجال رد وزارة الزراعة من قبل إدارة المجالس واللجان، كما أفادت الإدارة أنه تم موافقة الجهات لأمنية على ملف بناء المدرسة وجار استكمال الإجراءات ، وفيما يخص طلب أحد المواطنين بقرية النويرة، والذي يلتمس إلغاء شارع يمر في ملكيته ولايوجد ضرر لأي قطعة مجاورة، أفادت إدارة التخطيط بتشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة لفحص طلب المواطن، تمهيدًا للعرض على المجلس التنفيذي في اجتماعه المقبل.

مقالات مشابهة

  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين
  • "المنشاوي" يرأس اجتماع المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية استعدادًا لبدء الدراسة غدًا
  • كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا
  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تسهيل الإجراءات لطلبات المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • سؤال برلماني بشأن المديونية المُستحقة لوزارة الكهرباء طرف الحكومة
  • بعد عودة مبادرة دعم الصناعة بفائدة متناقصة 15%.. المركزي المصري يستعد لمخاطبة البنوك
  • العليمي يكشف الموقف النهائي لمجلس القيادة الرئاسي بشأن المرجعيات الثلاث ويبلغ الأمم المتحدة بذلك