أعلنت وزارة السياحة والآثار عن مسابقة لاختيار أفضل أثري ومرمم لعام 2024، للفوز بجائزة عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، لأفضل أثري ومرمم «دقيق - ومعماري» لعام 2024.

شروط التقديم 

وأوضحت وزارة السياحة، أنَّ المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب الأثري والمرمم على بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب للحفاظ على التراث المصري، مشيرة إلى أن الفائز بالجائزة سيحصل على مبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه مصري.

وأضافت أنَّ المسابقة مفتوحة أمام جميع الشباب الأثري والمرمم العاملين بوزارة السياحة والآثار، بشرط ألا يزيد عمر المتقدم على 40 عامًا عند تقديم الأوراق.

آخر موعد للتقديم

وأشارت إلى أنَّ التقديم للمسابقة سيكون عن طريق إرسال سيرة ذاتية قصيرة للمتقدم مع ملخص صفحة واحدة للعمل المشارك به في ملف PDF واحد على أن يتمّ إرساله في موعد أقصاه مساء يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.

وتعد هذه الجائزة فرصة ذهبية للشباب الأثري والمرمم لإثبات قدراته ومهاراته في مجال الحفاظ على التراث المصري، وتحقيق حلم الفوز بجائزة تحمل اسم عالم الآثار الكبير الدكتور زاهي حواس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة زاهى حواس

إقرأ أيضاً:

«الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم

عقدت إدارة الوعي الأثري في منطقة آثار الفيوم اليوم ندوة وورشة عمل بعنوان «عن الرياضة في مصر القديمة» والتي تحدث فيها الدكتور عاصم موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم عن أهمية المبادرة وأن انطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين. 

«الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم 

ومن ناحيتها أوضحت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري بتوضيح أهمية برامج الوعي الأثري التي تساهم بشكل كبير في تنمية الحركة السياحية التي تعد أحد أهم مصادر الدخل القومي وبناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر والمواقع الأثرية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر

فيما شرحت ميرفت عازر مفتش آثار بإدارة الوعي الأثري بشرح الرياضة في مصر القديمة  وأن هناك العديد من الألعاب الرياضية التي تمارس اليوم، كانت تُلعب أيضًا خلال العصور المصرية القديمة، ويظهر ذلك من خلال العديد من الرسوم التوضيحية على جدران المقابر والآثار مثل الوثب الطويل والمصارعة ورفع الأثقال والتجديف والسباحة والرماية وألعاب القوى وصيد الأسماك وغيرها

وشهدت الفعالية حضورًا مميزًا من طلاب وطالبات مركز شباب المحافظة وعبروا عن شغفهم بالاطلاع على التراث المصري والتعلم عن الحضارة التي تعد من أقدم حضارات العالم.

وشارك بالندوة الاستاذ توبة امين مدير مركز شباب المحافظة والأستاذة ايفت اميل والأستاذة هدى محمد مفتشات بإدارة الوعي الأثرى 

مقالات مشابهة

  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • وظائف خالية للشباب برواتب مجزية.. اعرف الشروط والتخصصات
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • وظائف شاغرة في الدقهلية برواتب مجزية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • 500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • وظائف شاغرة في مطعم برواتب تصل إلى 15 ألف جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم