صحافة العرب:
2024-09-28@15:31:25 GMT

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في نابلس

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في نابلس

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الاحتلال يقتحم عدة مناطق في نابلس، نابلس صفااقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدة مناطق في محافظة نابلس بالضفة الغربية.وأفادت مصادر محلية، أنّ قوة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتلال يقتحم عدة مناطق في نابلس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في نابلس

نابلس - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدة مناطق في محافظة نابلس بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت منطقة شارع المساكن، وبعض أحياء بلدة عسكر وأطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن تلك القوة اقتحمت نابلس عبر شارع وادي الباذان، وتمركزت في الشارع الرئيسي الذي يحاذي مخيم عسكر.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: بيت فوريك، ومادما، وعزموط، وروجيت، وكفر قليل، وسالم، وقوصين، شرق وجنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

اعتقالات اليوم في فلسطين نابلس اقتحام نابلس

أ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس

سرايا - ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم السبت، قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة. وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية بعدة آليات عسكرية وتجولت في شوارع البلدة وأحيائها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرقيّ قلقيلية بعدة آليات جابت شوارع وأحياء في البلدة، وسط إطلاق نار كثيف.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار صوب مركبات المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


وتابعت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً مخيم عقبة جبر في أريحا، ونكّلت بشبان قرب بلدة العوجا شمالاً. كذلك اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة (D9) من جهة حاجز حوارة وتمركزت في منطقة السوق.

وبلغ عدد الاعتقالات في الضفة الغربية، بما فيها القدس، أكثر من عشرة آلاف و900 مواطن، وفقاً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني. ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تُقدَّر أعدادهم بالآلاف.


دعا القيادي في حركة حماس محمود مرداوي جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل لحشد كل الطاقات الممكنة للدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مخططات الاحتلال وجماعات الهيكل المزعوم. وقال مرداوي، في بيان أوردته حركة حماس، إن "الشعب الفلسطيني وأبطال الضفة الغربية، لن يسمحوا للاحتلال بتحقيق أهدافه الخبيثة بحق المسجد الأقصى".

وبيّن أن "معركة طوفان الأقصى انطلقت للذود عن المسجد المبارك، الذي يتعرض لخطر وجودي بسبب ما تعده الجماعات الاستيطانية بدعم من حكومة المتطرفين التي يقودها المجرم بنيامين نتنياهو"، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني سيقدم كل ما يملك للدفاع عن المسجد الأقصى، لاسيما أن الاحتلال تجاوز الخطوط الحمراء باعتداءاته عليه".

وشدد على ضرورة التصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين وإفشال مخططاتهم التهويدية، والدفاع عن الأقصى بكل الوسائل والأدوات وحمايته من بطش الاحتلال. وتستعد "جماعات الهيكل" المزعوم، لأوسع عدوان وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى مع بداية الشهر القادم، الذي يعد موسماً للأعياد اليهودية، في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.


سقوط شظايا صواريخ اعتراضية في قريتي سنجل ويبرود
أكدت مصادر محلية أن شظايا صواريخ اعتراضية إسرائيلية سقطت في قريتي سنجل ويبرود بمحافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.


سماع دوي انفجارات في محافظات رام الله والبيرة ونابلس
سمع الفلسطينيون، صباح اليوم السبت، دوي انفجارات في محافظات رام الله والبيرة ونابلس خلال محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض صواريخ قادمة من لبنان.

وسمعت أصوات انفجارات هزت منطقتي رام الله والبيرة والقرى ونابلس والبلدات المجاورة ومناطق القدس القريبة، كما شوهدت سحب الدخان إثر اعتراض الصواريخ في سماء المنطقة، إضافة لسماع صافرات الإنذار التي جرى تفعيلها بمستوطنات الضفة الغربية.



انفجار ضخم قرب مستوطنة بمحيط رام الله
أفاد مراسل "العربي الجديد" أن انفجاراً ضخماً حدث قرب مستوطنة إسرائيلية بمحيط مدينة رام الله بعد محاولة اعتراض صاروخ بعدما دوت صفارات الإنذار في المنطقة.


الاحتلال يجند 3 كتائب على خلفية مخاوف من التصعيد
أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تجنيد 3 كتائب احتياط بالمنطقة الوسطى على خلفية مخاوف من التصعيد بالضفة الغربية خلال فترة الأعياد اليهودية المقبلة.



سقوط شظايا صاروخ في بلدة حوارة جنوب نابلس
سقطت شظايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي صباح اليوم في بلدة حوارة جنوب نابلس شماليّ الضفة الغربية، دون وقوع إصابات.

إقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددةإقرأ أيضاً : الحبس 12 عامًا لمواطن صفع والدته وحاول قتلها خنقًا- تفاصيل إقرأ أيضاً : البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة




مقالات مشابهة

  • انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: المقاومة تستهدف الآليات الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدات في الخليل و جنوب بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم ارطاس جنوب بيت لحم وبلدة السموع بالخليل