قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال الجيزة استمرار حبس عاطلين متهمين بانتحال صفة رجال شرطة والنصب على المواطنين 15 يوما على ذمة التحقيقات.
تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغا من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، وعامل) بقيامهما بالتواصل مع أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالى خاص بالأول إلى العملة الأجنبية، وإتفقا معه على التقابل بدائرة القسم ولدى وصولهما للمكان المتفق عليه وبحوزتهما المبلغ المالى مستقلان سيارة ملك وقيادة الأول، فوجئا بسيارة ميكروباص "دون لوحات معدنية" توقفت بجوارهما وترجل منها مجموعة من الأشخاص وقاموا بإصطحابهم داخل "الميكروباص" عن طريق انتحال الصفة، واستولوا على السيارة "ملك المبلغ الأول" وبداخلها المبلغ المالى و 2 هاتف محمول ، وعند وصولهم لإحدى المناطق بدائرة القسم قاموا بتركهم ولاذوا بالهرب بالسيارة والميكروباص، وفى وقت لاحق تم العثور على السيارة المستولى عليها وبداخلها الهاتف المحمول الخاص بالأول بالقرب من مكان الواقعة.

وتوصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة عن أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص مُستخدمين السيارة "الميكروباص".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع النصب على المواطنين راغبى تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، وأرشدوا عن (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه)، وأقروا بتصرفهم فى باقى المبلغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار حبس استمرار حبس المتهمين الهاتف المحمول العملة الأجنبية المتهمين بانتحال صفة النصب على المواطنين

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين

أصيب 7 عمال بسبب حادث تصادم ميكروباص وربع نقل أعلى الطريق الأبيض فى منطقة كرداسة ونقلوا الى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بوقوع حادث مرورى فى كرداسة ، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث و الخدمات المرورية و بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث ، وبصحبتهم سيارات اسعاف وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى اصطدام سيارة  ميكروباص بسيارة ربع نقل أعلى الطريق ونتج إصابة 7 عمال ونقلوا جميعهم الى المستشفى .

وفى سياق آخر فقد نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (البحر الأحمر – الدقهلية - الجيزة) من ضبط عاطل حال استقلاله دراجة نارية بدائرة قسم شرطة سفاجا، وبحوزته حقيبة بداخلها خزينة حديدية (مغلقة)، وبمواجهته قرر باتفاقه مع (طباخ بإحدى المطاعم بسفاجا) على سرقة الخزينة الخاصة بالمطعـم عمله، حيث قام بتسهيل دخوله للمطعم وسرقة الخزينة، وتم ضبط المتهم الأخير، وبإستدعاء (مالك المطعم) وبسؤاله قرر بسرقة خزينة المحل خاصته وبداخلها (100 ألف جنيه وبعض الأوراق الخاصة بالمطعم).

كما تم ضبط عاطلان وتباع "لهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة (بعض المستلزمات) من داخل مدرسة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد بيع المسروقات، وأرشدوا عن (المسروقات)

كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة (حقيبة بها مبلغ مالى) من داخل معرض للأجهزة الكهربائية بدائرة مركز شرطة أبو النمرس،وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط بحوزته جزء من المبلغ المستولى عليه وأضاف بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما تم ضبط (9 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة (504 هاتف محمول) من داخل إحدى سيارات النقل بدائرة مركز شرطة البدرشين، وعرض الهواتف المحمولة المستولى عليها للبيع عبر تطبيق "واتس أب"، وأرشدوا عن جزء من الهواتف المحمولة المستولى عليها ومبلغ مالى من متحصلات بيع باقى الهواتف.

مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين
  • إخماد حريق شب فى عيادة طبية بفيصل
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • استمرار حبس المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر
  • «فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة
  • ضبط المتهمين بسرقة حقيبة من داخل سيارة بالمنيرة الغربية
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • استمرار حبس عصابة الشرطة المزيفة بأوسيم