الأربعاء, 27 ديسمبر 2023 10:00 ص

بغداد /المركز الخبري الوطني

حذر المصرف العراقي للتجارة، اليوم الأربعاء، من صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو جهات أو شركات أو جمعيات غير مرخصة رسمياً، تمارس عمليات النصب والاحتيال.

وذكر بيان للمصرف، تلقاه / المركز الخبري الوطني/، “يرجى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في تعاملاتكم المالية وضرورة التأكد من أن الجهات التي تتعاملون معها موثوقة ومرخصة رسمياً لممارسة هذه الأنشطة”.

وأوضح أن ” ذلك للحد من عمليات النصب والاحتيال التي تمارسها صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو جهات أو شركات أو جمعيات تدعي أنها تمتلك رخصة لأداء عمليات مثل تقديم قروض وتسهيلات مالية أو أي خدمات مصرفية أخرى، وإنما هدفها هو استغلال المواطن والاستحواذ على أموالهِ”.

ووجه المواطنين بـ” عدم الإفصاح عن معلوماتكم المصرفية ومعلومات بطاقاتكم الإلكترونية (صورة البطاقة، الاسم المحفور على البطاقة، رقم البطاقة، الرمز في ظهر البطاقة)”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين

شهدت شواطئ مطروح اليوم الجمعة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى مع إغلاق كورنيش الأبيض الجديد، بالتزامن مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير وصل إلى مترين ونصف في بعض المناطق، مع تنبيهات على المصطافين بالحذر من نزول البحر حتى يوم الأحد المقبل بحسب تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح كاملة العدد في إجازة الجمعة 

وشهدت شواطئ مطروح إقبالا كبيرا من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين من مختلف المحافظات المجاورة إلى أن أصبحت كاملة العدد تقريبا بحسب البيانات الرسمية للمحافظة مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بيان، إنه وجه غرفة السياحة والمصايف، بضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ مطروح بشكل يومي للتأكد من وجود المنقذين وتوزيعهم على الأماكن المحددة لهم بشكل يسمح بالتدخل في أسرع وقت حال حدوث أي طارئ.

انتشار سيارات الإسعاف على شواطئ مطروح 

وقال «شعيب» إن سيارات الإسعاف انتشرت بشكل مكثف في الأماكن المخصصة لها قرب شواطئ مطروح للتدخل حال وقوع أي طارئ مع تزاحم المواطنين بشكل كبير على الشواطئ.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح إن شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في موج البحر بشكل كبير محذرة المواطنين، بعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • السيد يحذر حاملة الطائرات الجديدة من منظومة صاروخية لايمكن اعتراضها
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء