رحبت مصر، اليوم الأربعاء، بتعيين الأمم المتحدة للهولندية سيجريد كاغ في منصب كبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد في منشور له عبر صفحته على منصة إكس: "نُرحب بقيام الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين السيدة سيجريد كاغ في منصب كبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وبدء تنفيذ تدابير إنشاء الآلية المتضمنة بقرار مجلس الأمن 2720 لتسهيل دخول ومراقبة المساعدات للقطاع".

https://x.com/MfaEgypt/status/1739898018470494660?s=20

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، تعيين الوزيرة الهولندية سيجريد كاغ منسّقة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، وذلك عقب صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو لزيادة المساعدات للقطاع.

وأفادت المنظمة الدولية، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "أعلن تعيين سيجريد كاغ من هولندا، منسّقة عليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة"، على أن تتولى إقامة آلية أممية "لتسريع شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة عبر دول ليست طرفا في النزاع".

"الدولية لدعم فلسطين": المجتمع الدولي عاجز عن إلزام الاحتلال بقرارات الأمم المتحدة متحدث الاحتلال: إسرائيل ستتوقف عن منح تأشيرات الدخول لموظفي الأمم المتحدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة سيجريد كاغ مصر غزة وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد قطاع غزة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 575 حقيبة إيوائية و 800 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر النازحة في محلية أم درمان بولاية الخرطوم بجمهورية السودان، استفاد منها 4,600 فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

مقالات مشابهة

  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة أدت لتزايد عمليات النزوح فى غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من اندلاع صراع إقليمي مع تصاعد العنف شرقي الكونغو الديمقراطية
  • «تنسيقية تقدم»: اجتماع «جنيف» حول حماية المدنيين فرصة لطرفيّ الحرب
  • عائلات بلا مأوى والنزوح المتكرر يفاقم الأزمة الإنسانية بالفاشر
  • توسع المعارك في ولاية سنار يجبر آلاف السودانيين على الفرار بظروف إنسانية قاسية
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان