شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحصيني تعامد الشمس على الكعبة يحدث مرتين سنويا، وأضاف الحصيني، بمداخلة ل قناة الإخبارية، أن تلك الظاهرة تحدث سنويا في شهري مايو ويوليو.وأردف، أن تلك الظاهرة تحدث نتيجة لتحرك الشمس من .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحصيني: تعامد الشمس على الكعبة يحدث مرتين سنويا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحصيني: تعامد الشمس على الكعبة يحدث مرتين سنويا

وأضاف الحصيني، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن تلك الظاهرة تحدث سنويا في شهري مايو ويوليو.

وأردف، أن تلك الظاهرة تحدث نتيجة لتحرك الشمس من خط الاستواء إلى مدار السرطان ورجوعها إلى خط الاستواء مرة أخرى، وكذلك لحركتها من مدار الجدي نحو خط الاستواء والعكس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة

لاحظ علماء أن أنواعاً من النمل بدأت تتطفل على السيارات، حيث تتجمع معاً وتنتقل داخلها بحثاً عن مكان جديد لبناء مستعمراتها. وأوضح سكوتي يانغ، الأستاذ المساعد في قسم الحشرات بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، أن هذه الظاهرة تمثل حالة مثيرة في علم الحشرات البيئي، حيث يظهر النمل المتنقل سلوكيات استعمارية ويتحمل درجات حرارة السيارات التي يختارها للاستقرار.

أجرى يانغ دراسة استمرت من عام 2017 حتى 2023، ولاحظ خلالها تسعة أنواع من النمل المتنقل تتطفل على المركبات الشخصية للناس، ووجد أن سبعة من هذه الأنواع تعتبر غازية في المناطق التي وجدت فيها. وركزت الدراسة أيضاً على تأثير هذه الظاهرة على الآلات الزراعية وصناعة النقل بالشاحنات. وقد تم جمع البيانات من خلال تقارير من تايوان ضمن "مشروع العلوم للمواطنين"، حيث وثقت التقارير سلوكيات التنقل لهذه الأنواع من النمل، بما في ذلك النملة الشبحية ونملة الكاكاو.

كشفت الدراسة عن 52 حالة من التنقل النشط للنمل على السيارات بين عامي 2017 و2023، معظمها في شمال ووسط تايوان. لم تقتصر حالات التطفل على سطح المركبات فقط، بل شملت أيضاً أجزاء داخلية مثل غطاء المحرك، صندوق السيارة، والدراجات البخارية. في بعض الحالات، استقر النمل في المساحات الداخلية للمركبات، مما يثير تساؤلات حول تأثير هذه الظاهرة على البيئة وصحة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • الحصيني: من الغد سيخف الحر قليلا وتتحسن درجة الحرارة
  • الحصيني يتوقع تحسن درجة الحرارة اعتبارا من الأحد
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات