أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن الحرب في غزة ستستمر لعدة أشهر قادمة، فالحرب ضد حماس في قطاع غزة المكتظ بالسكان تدور في بيئة معقدة.

وقال هاليفي في خطاب متلفز الثلاثاء: " ستستمر الحرب لعدة أشهر أخرى، وسنعمل بطرق مختلفة، حتى يتم الحفاظ على الإنجاز مع مرور الوقت".

وأضاف: "لا توجد حلول سحرية، أو طرق مختصرة في التفكيك الأساسي لمنظمة إرهابية (على حد قوله)، باستثناء القتال المستمر والحازم"، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية مصممة جداً جداً.

وتابع: "سنصل أيضاً إلى قيادة حماس، سواء استغرق الأمر أسبوعًا أو شهورًا" مشددا على أن الجيش الإسرائيلي على وشك الانتهاء من تفكيك كتائب حماس في شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

6 شهداء بقصف مسيرة إسرائيلية لمنزل في طولكرم

وقال: "نركز جهودنا حاليًا في جنوب قطاع غزة في خان يونس والمخيمات المركزية، وأكثر من ذلك".

وأعرب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في وقت سابق الثلاثاء، عن قلقه إزاء القصف الإسرائيلي في وسط قطاع غزة.

وفي السياق كثف  جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برًا وجوًا، على غزة في ليلة اليوم الـ 82 للحرب، رغم التحذيرات الدولية من تزايد أعداد الضحايا المدنيين، ومنها من الأمم المتحدة التي أعلنت الثلاثاء تعيين منسّقة للشؤون الإنسانية في القطاع.

وشهدت الـ 24 ساعة الأخيرة ارتكاب جيش الاحتلال نحو 18 مجزرة نتج عنها استشهاد أكثر من 240 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة وفق صحة غزة.

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال يكثف عملياته العسكرية ضد غزة.. 18 مجزرة و240 شهيدا في يوم واحد

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي حرب غزة حماس جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: قصف مدرسة الزيتون جريمة حرب وانتهاك فاضح للقوانين الدولية

الثورة نت/
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مدرسة الزيتون الابتدائية، جنوب مدينة غزة، وأدت لارتقاء 21 شهيدا بينهم 13 طفلا وست نساء، “جريمة حرب بغطاء أمريكي”.
وشددت “حماس”، في بيان اليوم السبت، على أن “الجرائم المتواصلة وغير المسبوقة في التاريخ الحديث؛ تشكّل انتهاكاً فاضحاً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية، وإصراراً على استمرار الإبادة الجماعية الوحشية في قطاع غزة، وذلك بغطاء عسكري وسياسي تقدّمه الإدارة الأمريكية”.

وأشارت إلى أن الجرائم الإسرائيلية تضع الضمير الإنساني والمنظومة الدولية بمؤسساتها كافة، أمام اختبار أخلاقي وإنساني وقانوني، لمواجهة تغوُّل الاحتلال الصهيوني، ووقف جرائمه، ومحاسبة قادته الإرهابيين.
وقالت حماس، إن “التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في قطاع غزة، وفي ظل سياسة صهيونية تسعى لتوسيع عدوانها في المنطقة، بهدف كسر إرادة المقاومة، ومحاولة إخضاع المنطقة والهيمنة عليها”.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية، والقوى الحرّة والحية في الأمة، وكل أحرار العالم، إلى الوحدة، وتصعيد المواجهة مع هذا العدو المجرم على الصُّعُد كافة وبشتّى الوسائل، والعمل على كسر العدوان وإنهاء هذا المشروع الاستيطاني الفاشي.
ووفق معطيات رسمية، قصف الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة على غزة 181 مركزاً للنزوح والإيواء، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: فرحة قريبة للفتيات
  • عاجل - حماس تطالب الجنائية الدولية باعتقال قادة الاحتلال: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في لبنان وغزة
  • «حماس» تطالب «الجنائية الدولية» باتخاذ إجراءات اعتقال قادة الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يزعم قتل السنوار في قصف شنّه الجيش على قطاع غزة .. والشاباك ينفي
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن 80 غارة على مناطق بجنوب لبنان
  • متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله
  • هاليفي يكشف كيف فاجأ الجيش الإسرائيلي قادة وحدة “الرضوان” وسبقهم في “خطة احتلال الجليل”
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • حماس: قصف مدرسة الزيتون جريمة حرب وانتهاك فاضح للقوانين الدولية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة