(عدن الغد)خاص:

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، إن بلاده ردّت في العراق واليمن وإيران على هجمات ضدها، مع اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة،

وأضاف غالانت للمشرعين في الكنيست في تصريحات نقلتها رويترز "نحن في حرب متعددة الجبهات، ونتعرض للهجوم من 7 مناطق: غزة ولبنان وسوريا ويهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة) والعراق واليمن وإيران.

وتابع "قمنا بالرد بالفعل، واتخذنا إجراءات في 6 من هذه المناطق".، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما خاطب وزير الدفاع الإسرائيلي المشرعين قائلاً: "أريد أن أقول لكم إن هذه حرب طويلة وصعبة، ولها تكاليف باهظة، لكن مبررها هو أعلى ما يمكن أن يكون.. سواء استغرق الأمر شهوراً أم سنوات، يجب إنهاء هذا الأمر"، حسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

في تصريحات سابقة، تعهد غالانت، بعدم السماح بعودة الوضع على الحدود اللبنانية لما قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، متحدثاً عن إبعاد مقاتلي "حزب الله" عن الخط الحدودي. وفق ما جاء في كلمة متلفزة للوزير بثتها إذاعة جيش الاحتلال، مساء الإثنين.

وقال غالانت: "لن نسمح بعودة الوضع على الحدود اللبنانية مثلما كان حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول". وأضاف: "نضرب حزب الله بشكل قاسٍ للغاية، لديهم نحو 150 قتيلاً، لديهم الكثير من الأصول التي استهدفت".


 

 


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس

القدس (CNN)— قتلت غارة جوية إسرائيلية ما لا يقل عن 25 شخصا وأصابت عشرات آخرين في مجمع مدرسي يأوي نازحين بالقرب من خان يونس، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن إسرائيل استهدفت "بوابة مدرسة تؤوي النازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس"، واصفة إياها بـ"المجزرة البشعة بحق المواطنين النازحين".

وأضافت الوزارة أن 53 شخصا آخرين أصيبوا، بينهم بعض الحالات الخطيرة والحرجة. لافتة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار نقل المصابين إلى مستشفى ناصر بخانيونس.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ غارة “بالقرب” من مدرسة العودة، الثلاثاء، مستهدفا "إرهابيا" شارك في هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفا في بيانه: "في وقت سابق من هذا المساء، باستخدام ذخيرة دقيقة، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيا من الجناح العسكري لحماس شارك، من بين أنشطة إرهابية أخرى، في المذبحة الوحشية التي نفذتها منظمة حماس الإرهابية في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول".

ويشار إلى أن هذا هو الهجوم الرابع على المدارس التي تؤوي النازحين أو بالقرب منها خلال الأيام الأربعة الماضية.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله يوجه تحذيرا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • إسرائيل تبدأ أول أغسطس المقبل في تجنيد «الحريديم»
  • الهدهد 2.. حزب الله ينشر مشاهد لقواعد عسكرية إسرائيلية بالجولان
  • الرئيس الإيراني الجديد يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • في رسالة لنصر الله.. بزشكيان يؤكد دعم بلاده لحزب الله في مواجهة إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: وثائق جديدة بشأن إخفاقات 7 أكتوبر
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري
  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • تحقيق جديد يؤكد فشل الجيش الإسرائيلي في هجوم 7 أكتوبر