أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، عن موافقة مجلس الجامعة، على قبول التبرع المقدم من إحدى شركات البترول بمبلغ مليون و250 ألف جنيه لشراء جهاز فصل الصفائح الدموية لقسم أمراض الصدر بمعهد البحوث الطبية.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للجهاز الإداري بالجامعة استمرارية تطبيق المواصفة الدولية للأيزو 9001/2015 داخل إدارات الجامعة المختلفة، بعد مراجعة فريق الشركة المانحة لشهادات الأيزو المختلفة، والممنوحة للجامعة في العام الماضي 2022 وتستمر لمدة ثلاثة سنوات مع المتابعة السنوية للشهادة.

مراجعة المعامل والأجهزة وتقييمها

وفى إطار جهود الجامعة لتطوير المعامل وتقوية البنية الأساسية للعملية البحثية والتعليمية بها، أوضح رئيس الجامعة أن اللجنة التى تم تشكيلها لهذا الغرض ستقوم بجولة فى جميع الكليات لمراجعة المعامل والأجهزة وتقييمها ورفع تقارير تمهيداً لإجراء أعمال الصيانة للأجهزه أو الإستبدال وشراء أجهزة جديدة.

استعراض مستجدات إنشاء الفرع الدولي للجامعة

 كما استعرض رئيس الجامعة المستجدات فى إنشاء الفرع الدولى لجامعة الإسكندرية بالتعاون مع الجامعات العالمية على أرض الجامعة ببرج العرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الفرع الدولي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة

أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، أن جهود علماء كلية الزراعة بنين القاهرة أسهمت بشكل كبير في رفع تصنيف جامعة الأزهر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، مشيرًا إلى أن هذه الجهود من شأنها أن تؤدي إلى دعم أهداف التنمية المستدامة وتدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان.

رئيس جامعة الأزهر: ما من حدث يمر بالأمة إلا وتجد صوت الأزهر عاليا اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل

وقدم صديق خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية المصرية لعلوم الأراضي بالتعاون مع قسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة بنين بالقاهرة تحت عنوان: "الإدارة المستدامة لاستخدامات الأراضي والمياه بين الواقع والمأمول في ظل التغيرات المناخية" التهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح صديق أن مصر الكنانة حصن أمن وأمان للأمة العربية والإسلامية، مشيرًا إلى أن مصر ذكرت في القرآن الكريم في أكثر من موضع صراحة، كما توجد سورة كاملة في القرآن الكريم باسم سورة التين، لافتًا إلى أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- كان سباقًا في دعوته للحفاظ على البيئة؛ فكان يوصي أصحابه في الجيوش ويقول لهم: لا تقطعوا شجرة ولا ترهبوا امرأة ولا شيخًا كبيرًا ولا طفلًا.

وأضاف صديق أن الأزهر الشريف  كعبة للعلم وقبلة للعلماء من مختلف أنحاء العالم، وأروقة الأزهر الشريف كان يدرس فيها جميع العلوم والمعارف، لافتًا إلى  الشيخ أحمد الدمنهوري كان أحد مشايخ الأزهر وكان يطلق عليه: الشيخ الطبيب والشيخ الموسوعي.

وبين صديق أن القرآن الكريم في سورة عبس دعا الإنسان إلى التدبر والتأمل والتفكر في نعم الله التي لا تحصى ولا تعد، فقال: ﴿ فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ﴾.

وفي ختام كلمته أكد نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث أن كلية الزراعة كان لها الفضل الكبير في تصدر جامعة الأزهر في عديد من التصنيفات العالمية بجهود أساتذتها العلمية ونشرهم الدولي مما جعل قطاع الزراعة في جامعة الأزهر قطاعًا متميزًا على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية