شاركت عشرات الشاحنات في مسيرة محمولة في ولاية شيكاغو الأمريكية، دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا للعدوان المتواصل على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، وأطلقوا العنان لزامور سياراتهم، في محاولة للفت الأنظار إلى ما يجري في غزة من حرب إبادة منظمة ينفذها جيش الاحتلال.
Des chauffeurs de camion défilent dans la ville américaine de #Chicago en portant le drapeau palestinien et en solidarité avec #Gaza.

pic.twitter.com/Q4waH0eG3V — Laffranchi ????‍☠️???????? (@vitocorleone54) December 26, 2023
وتشهد ولايات أمريكية عدة مسيرات أسبوعية متواصلة، تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، وترفض الدعم العسكري والسياسي اللامحدود من الإدارة الأمريكية، لدولة الاحتلال في حربها على القطاع المحاصر.

ويرفع المتظاهرون عادة لافتات تطالب بوقف الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال، وإنهاء الاحتلال، ودعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

ويوجه المتظاهرون اتهامات وانتقادات للرئيس، جو بايدن، وللمشرعين في الكونغرس الأمريكي الذين صوتوا مؤخرا لصالح تمرير مشروع قانون المساعدات الأمريكية العاجلة لدولة الاحتلال تجاوز 14 مليار دولار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مسيرة شيكاغو غزة الاحتلال امريكا غزة مسيرة الاحتلال شيكاغو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إنه قبل 3 أيام ازدادت عمليات الهدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش وأيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة "5 مستوطنات: يليها الإعلان عن 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية.

وأضافت السلامين، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص، والحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية. 

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن