شفق نيوز/ استقرت أسعار الذهب، يوم الأربعاء، في ظل حجم تداول ضعيف وتوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في الربع الأول من 2024 وضعف الدولار بشكل عام.

ومن المرجح أن يشهد الأسبوع تداولات ضعيفة في ظل قضاء المتداولين في أنحاء العالم لعطلات حتى بداية العام الجديد.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2066.

86 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:50 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.4 بالمئة إلى 2078.20 دولارا للأوقية.

ويتجه الذهب لتحقيق مكاسب تزيد عن عشرة بالمئة هذا العام، وهي الأفضل منذ 2020 بفضل التوجه لشراء أصول الملاذ الآمن، وهو التوجه المدفوع بالحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط إلى جانب الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر وهو في طريقه إلى أسوأ أداء سنوي له منذ عام 2020.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 24.25 دولارا للأوقية، بينما استقر البلاتين عند 978.56 دولارا. وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1176.49 دولارا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب استقرار

إقرأ أيضاً:

السنوار والانتخابات الأمريكية يقودان الذهب إلى مستوى قياسي

تجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) الجمعة للمرة الأولى على الإطلاق، إذ عزز القلق إزاء الانتخابات الأمريكية والتوتر المتصاعد في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2706.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:20 بتوقيت غرينتش ليصل ارتفاعه منذ بداية الأسبوع وحتى الآن إلى 2%. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2722.00 دولاراً.
وقال تاي وونغ وهو متعامل مستقل في المعادن مقيم في نيويورك "الذهب لا يكترث لارتفاع الدولار ويصعد كلما سنحت فرصة".
وأظهرت بيانات اقتصادية أمريكية صدرت الليلة الماضية قوة الاقتصاد، وهو ما عزز الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة.
إلا أن المتعاملين ما زالوا يتوقعون احتمالات بنسبة 90% بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في نوفمبر (تشرين الثاني).
ومن المتوقع أن يتداول الذهب في نطاق 2500-2800 دولار في الأشهر المقبلة مع حصول الأسعار على دعم من تخفيضات أسعار الفائدة من جانب المركزي الأمريكي والمستويات المرتفعة من التوتر الجيوسياسي، بحسب محللين في بي.إم.آي.
وقال حزب الله إنه يعتزم الانتقال لمرحلة "تصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار .
وفي الولايات المتحدة، وقبل أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تسعى نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب إلى الحصول على دعم كل الناخبين الذي لم يحسموا مواقفهم.

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية - موقع 24ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، لتقلص الخسائر الحادة التي تكبدتها على مدار الجلستين الماضيتين، وذلك بعد أن أظهرت بيانات في قطاع النفط انخفاضاً غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وتساهم أسعار الفائدة المنخفضة في زيادة جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد لكنها تعد في الوقت نفسه استثماراً آمناً في أوقات الاضطرابات.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 31.92 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي، وزاد البلاتين 0.5% إلى 996.85 دولار، وصعد البلاديوم 0.7% إلى 1049.25 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يقفز لمستوى تاريخي.. والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما
  • الذهب فوق 2700 دولار مع تصاعد حرب غزة وغموض الانتخابات الأميركية
  • سجل 2722 دولارا.. أبرز أسباب تحقيق الذهب لقفزة تاريخية بالأسواق العالمية
  • مرتفعًا 2.3%.. الذهب العالمي يستهدف 2750 دولارا للأونصة
  • للمرة الأولى على الإطلاق.. أوقية الذهب تتجاوز 2700 دولار
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى على الإطلاق
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق
  • ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلى أعلى مستوى متأثرة بمخاوف الانتخابات
  • أقل عيار بـ 2433 جنيه.. أسعار الذهب اليوم فى مصر
  • السنوار والانتخابات الأمريكية يقودان الذهب إلى مستوى قياسي