RT Arabic:
2024-08-12@15:07:34 GMT

السيناتور غراهام يثير غضب مستخدمي تويتر

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

السيناتور غراهام يثير غضب مستخدمي تويتر

أثار السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، وهو من غلاة الروسفوبيا في الولايات المتحدة، امتعاض وغضب مستخدمي تويتر، بكلماته عن دعم أوكرانيا.

وقال غراهام، في تغريدة، إن الجنود الأمريكيين لا يموتون في أوكرانيا، والولايات المتحدة تخصص "نسبة ضئيلة" من ميزانيتها الدفاعية وتقاتل الجيش الروسي بأيدي الأوكرانيين.

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي: سئمت من هوس بايدن بعدم استفزاز روسيا بشأن أوكرانيا

ووصف السيناتور كل ذلك، بـ "الصفقة الجيدة المفيدة لأمريكا".

ورد مستخدمو الشبكة الاجتماعية من الولايات المتحدة بشكل غاضب على هذا التصريح.

وقال المستخدم United We Stand: "هل 150 مليار مبلغ صغير؟ عمليا هذا يمثل أكثر من 20 بالمائة من ميزانيتنا الدفاعية السنوية".

وقال Marc Rudov: "نريد استرجاع أموالنا".

وأضاف المستخدم American Bossy: "لا. هذه ليست صفقة جيدة لأمريكا. إنها أموال تم رميها في المرحاض. هذه حرب لا يمكن كسبها. لم يكن من المفترض أن نكون هناك على الإطلاق. توقفوا عن ذلك".

وقال Jack Spitz في تعليقه: "مئات الآلاف من الناس ماتوا بدون فائدة، هل تعتقدون أن هذه صفقة جيدة؟ عار عليكم".

وتابع المستخدم Moses: "لو كنتم تفهمون في السياسة الخارجية، لما قمتم بغزو العراق".

وأضاف Proud Conservative في إشارة إلى كلمات المرشح الرئاسي الأمريكي مايك بنس، الذي تحدث في اليوم السابق أيضا عن المشكلات الداخلية للولايات المتحدة على خلفية دعم أوكرانيا: "أوكرانيا ليست ضمن مشاغلي".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تويتر مجلس الشيوخ الأمريكي

إقرأ أيضاً:

لعنة الصين تطارد تيم والز.. نائب كامالا هاريس يثير غضب الأمريكيين

أثار تعيين كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكيةK تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا نائبا لها غضب الكثيريين في الولايات المتحدة بسبب علاقته بالصين.

ويعرف عن والز بأنه يميل إلى الصين ومتأثر بثقافتها، لا سيما وأنه أمضى عاماً في تدريس اللغة الأنجليزية والتاريخ في مقاطعة فوشان بعد تخرجه من الجامعة عام 1990 قبل أن يدخل مجال السياسة، واستحضر الكثيرين خاصة أعضاء الحزب الجمهوري تصريحاته عن الصين بعد إنتهاء فترة عمله هناك حسبما ذكرت مجلة «Responsible Statecraft» الأمريكية.

علاقة تيم والز بالصين

ويشير الغاضبين من تعيين «والز» نائباً لهاريس إلى مقابلة صحفية في عام 2016، دعا فيها إلى المزيد من التعاون مع الصين، وقوله أن لا يجب أن يكون هناك علاقة عدائية بين واشنطن وبكين كونها شريك تجاري مهم للولايات المتحدة.

إلى ذلك أشار المنتقدين له، بأنه أمضى وزوجته جوين شهر العسل في الصين، وأنشأ شركة تدعى «Educational Travel Adventures»، التي تعمل على تنظيم رحلات طلابية إلى بكين وشنغهاي وأماكن أخرى في جمهورية الصين الشعبية.

وقد تم وصف «والز» من قبل  شبكة «فوكس نيوز» بأن لديه «شغف غريب» بالصين وأعلنت صحيفة «نيويورك بوست» أن المرشح لمنصب نائب الرئيس «يُحب الصين الشيوعية»، وقال ريتشارد جرينيل، مدير الاستخبارات الوطنية في عهد الرئيس الأسبق دونالد ترامب، عبر منصة «إكس»: «لا أحد أكثر تأييدًا للصين من الماركسي والز»، وقال روغان أوهاندلي من الحزب الديمقراطي: «والز دمية في يد الحزب الشيوعي الصيني».

كما وصف أيضا «ولز» بصفته حاكم لولاية مينيسوتا بأنه سمح للصين بالتسلل إلى المؤسسات في مختلف أنحاء الولاية، ويشيرون على وجه التحديد إلى معاهد كونفوشيوس المدعومة من بكين، والتي تدرس اللغة والثقافة الصينية لطلاب الجامعات في الولايات المتحدة، إلا أن مجلة «Responsible Statecraft» الأمريكية شككت في هذا الأمر حيث أوضحت أن المعهد تم إغلاقه بعد تعيين والز حاكم للولاية في عام 2019.

وجهات نظر تيم والز تجاه الصين 

وعلى الرغم من الأراء الإيجابية لوالز حول الصين في السنوات الأخيرة، ومع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، كانت تصريحات والز تأخذ منحى أكثر حذراً،  كممثل وكمسؤول سياسي، يدرك أهمية القضايا الجيوسياسية والاقتصادية التي تؤثر على العلاقات بين البلدين، وأوضحت مجلة «Responsible Statecraft» أنه في العديد من الأحيان انتقد بكين علناً.

ورغم أنه دعا في عديد من الأحيان إلى التعاون مع الصين، فيما يتصل بتغير المناخ والتجارة، فإنه لم يخش أيضا التشكيك في سياستها الخارجية، ففي العام الماضي، قال في مقابلة مع صحيفة يابانية إنه خاب أمله في أداء الصين الأخير خاصة فيما يتعلق بدعمها لروسيا في أزمتها مع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • صفقة مرتقبة بين تركيا والإمارات حول ميناء إزمير.. هذه قيمتها
  • حاكم كورسك: القوات الأوكرانية تسيطر على 28 بلدة
  • راتكليف: تين هاج يبذل قصارى جهده مع مانشستر يونايتد
  • الأمم المتحدة: إسرائيل نفذت 21 هجوما على مدارس تؤوي نازحين منذ 4 يوليو
  • أوكرانيا: ألحقنا أضرارا بمنشأة للجيش الروسي
  • مدفيديف: الدبابات الروسية قادرة على الوصول إلى برلين
  • روسيا تتدرب على أنظمة صواريخ فتح 360 الباليستية الإيرانية
  • مصادر مخابراتية: إيران ستزود روسيا بمئات الصواريخ الباليستية
  • لعنة الصين تطارد تيم والز.. نائب كامالا هاريس يثير غضب الأمريكيين
  • ميركاتو 2024.. جوارديولا يتمنى أن يجد ألفاريز السعادة مع أتلتيكو مدريد