الوطن:
2024-07-04@11:02:13 GMT

حصاد سينما 2023: «Oppenheimer» الأكثر تتويجا بالجوائز

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

حصاد سينما 2023: «Oppenheimer» الأكثر تتويجا بالجوائز

شهد عام 2023 طرح مجموعة كبيرة من الأفلام المهمة والتي تحمل توقيعات أبرز صناع السينما حول العالم، والتي أثرت الساحة السينمائية والمهرجانات العالمية، ومع إسدال الستار على 2023 نستعرض حصاد الأفلام التي فازت بأكثر عدد جوائز على مدار العام.

حصل فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان على أكبر عدد جوائز خلال عام 2023، حيث نجح في الحصول على 66 جائزة، ونجح الفيلم في الجمع بين النجاح على المستوى الفني والنقدي وبين النجاح الجماهيري، فحقق الفيلم الذي لم تتجاوز ميزانيته الـ 100 مليون دولار إيرادات بلغت 935 مليون دولار ليأتي في المركز الثالث في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات.

«The Holdovers» يحصد 31 جائزة.. و21 جائزة لـ«Anatomy of a Fall» و«Barbie»

وجاء فيلم «The Holdovers» للمخراج ألكسندر باين، في المركز الثاني بعد ما حصل على 31 جائزة على مدار العام، يليه فيلم «Killers of the Flower Moon» للمخرج مارتن سكورسيزي وبطولة ليوناردو دي كابريو، وجاء ذلك بعد عرضه للمرة الأولى في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، حيث حصل على 26 جائزة، وفقا لموقع «روتن توميتوز».

وكانت جائزة السعفة الذهبية بالدورة السابقة من مهرجان كان السسنمائي هي الجائزة الأولى التي حصدها فيلم «Anatomy of a Fall» للمخرجة جوستين تريت، من إجمالي 21 جائزة حصل عليهم الفيلم، وهو نفس عدد الجوائز التي حصدها فيلم «Barbie» للمخرجة جريتا جيروج، وهو الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في 2023 بـ 1.4 مليار دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Oppenheimer إيرادات Oppenheimer فيلم Barbie

إقرأ أيضاً:

إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية

حقق فيلم Bad Boys: Ride Or Die إيرادات بلغت 16,779,967 جنيه منذ طرحه عرض، ووصلت مدته إلى ساعة و55 دقيقة، ومن إنتاج شركة سونى، وتستمر الإيرادات في التزايد.

إيرادات فيلم Bad Boys

وانقسمت إيرادات فيلم Bad Boys: Ride Or Die بين 116 مليونا و358 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و102 مليون و400 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

فيلم Bad Boysأبطال فيلم Bad Boys

فيلم Bad Boys: Ride Or Die يقوم ببطولته كل من سميث ومارتن لورانس، ويمثل عودة سميث الثانية إلى الشاشة الفضية بعد حادثة صفعة الأوسكار سيئة السمعة في عام 2022، وقد لاقى الفيلم استقبالًا إيجابيًا.

تفاصيل فيلم Bad Boys

تم إصدار الفيلم الأول في سلسلة Bad Boys في عام 1995، وظهر فيه لورانس وسميث في دور محققي المخدرات في ميامي، مايك لوري وماركوس بورنيت. حقق الفيلم الأول أكثر من 141 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 19-23 مليون دولار، لكنه تلقى آراء متباينة من النقاد.

فيلم Bad Boys

أصبح Bad Boys II هو الجزء الثاني لسلسلة وطرح في عام 2003، وكان عاشر أعلى فيلم من حيث الإيرادات في ذلك العام، حيث تجاوز 273 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كما تم إطلاق الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys بنجاح، حيث حقق 246 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ومع ذلك، تم قطع عرضه فجأة عندما تم إغلاق المسارح بسبب فيروس كورونا في 2020.
 

Kingdom of the Planet of the Apes يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • الأسماء الأكثر شيوعا في إسرائيل في عام 2023
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام