شمسان بوست / خاص:

أكد مصدر مسئول في وزارة المالية بأن الوزارة أنجزت عملية صرف 86% من مرتبات موظفي الدولة لشهر ديسمبر 2023.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي أن الوزارة باشرت ارسال التعزيزات للبنك المركزي منذ تاريخ 18 ديسمبر الجاري، حيث تم استيفاء إجراءات صرف المرتبات لعدد 236 جهة وعدد 9 محافظات بنسبة 100% وعدد 66 جهة تتبع للسلطة المركزية بما فيها كافة الجامعات في المحافظات المحررة وذلك من اصل 79جهة مركزية.

واهاب المصدر بالجهات المتأخرة سرعة تقديم طلباتها للصرف كون العام المالي شارف على الانتهاء، مؤكدا حرص قيادة وزارة المالية ممثلة بمعالي الوزير سالم بن بريك على مواصلة القيام بجهودها ومسؤولياتها الملقاة على عاتقها بالشكل المطلوب ووفقا للإمكانيات المتاحة، من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات الشاملة التي تنتهجها الحكومة ووزارة المالية في الجوانب المالية والاقتصادية، والعمل على مكافحة الفساد في مؤسسات الدولة، وتعزيز الموارد العامة للدولة، وتحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي

أستانا - وام

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الأربعاء، إلى مدينة أستانا على رأس وفد دولة الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تعقد في جمهورية كازاخستان تحت شعار «تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين»، يومي 3 و 4 من شهر يوليو الجاري.
ويشارك في أعمال القمة قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء، وعدد من الدول المشاركة في القمة بجانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في القمة، بعد منحها رسمياً صفة «شريك حوار» في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال اجتماعات المنظمة العام الماضي في جمهورية الهند.
ويرافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وفد رسمي يضم كلاً من: سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعدد من المسؤولين.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، جاسلان مادييف حاسينوفيتش، وزير التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران، والدكتور محمد سعيد العريقي، سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان وعدد من المسؤولين الحكوميين.
وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون في عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم بجانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • عيساوي: دعوة مصر
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • مي سليم تفاجئ الجميع بما كشفته عن حالتها الصحية
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • ليس من مهام الدولة صرف المرتبات
  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة
  • تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية