نقلت هيئة البث الإسرائيلية «مكان» عن مصدر أمني يزعم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ادعى أنه أجرى عمليات دهم في المنشآت تحت الأرض في مدينة خان يونس بغزة، وأن لديه تقديرات بشأن مكان تواجد زعيم حركة الفصائل الفلسطينية في غزة، يحيى السنوار، على حد زعم جيش الاحتلال.

خياران رئيسيان أمام يحيى السنوار

ووفقًا للمزاعم التي بثتها قناة «مكان»، تعمل الفرقة 98 في قوات الاحتلال الإسرائيلي بقيادة العميد دان جولدفوس على توسيع نطاق سيطرتها الميدانية في مدينة خان يونس، وتستمر في عمليات البحث المكثفة عن فتحات الأنفاق والمنشآت تحت الأرض، وبحسب مزاعم وادعاءات في إسرائيل، هناك خياران رئيسيان أمام يحيي السنوار، وهما:

1.

ينتظر حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي للمخبأ تحت الأرض حيث يتواجد هو وزملاؤه من قادة الفصائل، ثم يبدأ مفاوضات مع الفصائل الفلسطينية بينما يستخدم المحتجزين الإسرائيليين كدروع بشرية، وفي هذه الحالة، قد يطالب السنوار بتأمين ممر آمن للخروج إلى دولة مستعدة لاستضافتهم.

2. الخيار الثاني هو انتظار استسلام قيادة الفصائل الفلسطينية بعد إكمال قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مهمتها في تطويق مدينة خان يونس بالكامل والقضاء على الحركة في المدينة.

رسالة يحيى السنوار

وفي مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك يحيى السنوار، لا يزالون في مدينة غزة أو في الأنفاق تحتها، وادعى أنهم موجودون هناك وأنه سيتم الوصول إليهم، على حد تعبيره.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» ووسائل إعلام أجنبية في وقت سابق تصريحات يحيى السنوار بأن الفصائل الفلسطينية تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تكبَّد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، وأنهم سيستمرون في حربهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة يحيي السنوار السنوار جیش الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 34 قتيلا على الأقل في غارات إسرائيلية على مدينة غزة ورفح

أفادت ‏وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل 34 شخصا على الأقل في غارات إسرائيلية على مدينة غزة ورفح.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • ليلة دامية عاشها سكان مدينة رفح الفلسطينية | فيديو
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 34 قتيلا على الأقل في غارات إسرائيلية على مدينة غزة ورفح
  • قصف مدفعي إسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وسط غزة.. وخسائر جيش الاحتلال تصل لـ681
  • محافظ طولكرم: أي شيء متحرك هو هدف لقناصة الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد 13 عاما.. هل وفّى يحيى السنوار بوعده للأسرى الفلسطينيين؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية