توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تستمر هطول الأمطار من رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم وحائل تمتد إلى أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك بأتجاهـ مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك بأتجاهـ مضيق باب المندب.

أما عن حالة البحر ستكون من متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة كذلك بأتجاه ـ مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الارصاد الدراسة المركز الوطني أهم الآخبار کم ساعة

إقرأ أيضاً:

استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي؛ نالوت – كاباو – الرحيبات – الرجبان – يفرن – غريان – العربان –باطن الجبل – ترهونة – مسلاتة – مزده – القريات – بن وليد – بعض مناطق الساحل الغربي – سهل الجفارة – جنوب المناطق الممتدة من طرابلس الى سرت – رأس لانوف وجنوبها، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب فى جريان الأودية المحلية.

وتشمل فرصة الأمطار الرعدية هذا اليوم بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غات وماجاورها – غدامس والحمادة – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

ويقل تأثير السحب الرعدية بانقشاعها يوم الغد على أغلب المناطق الغربية ثم تعود للتكاثر من جديد من مساء الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع فرصة سقوط امطار جيدة على بعض هذه المناطق.

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً هذا اليوم ويوم الغد على مناطق شمال غرب البلاد، وتسجل انخفاض تدريجي من مساء يوم الإثنين، ويكون ملحوظ يوم الثلاثاء.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • استمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق