ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد في وادي تيه بمحافظة محايل عسير، وهم: فيحان حمود السبيعي، ومقعد عبد الله السبيعي، ورائد ماضي السبيعي.

وضبطت القوات بحوزتهم 5 طيور من نوع الحجل العربي وبندقيتين ناريتين وبندقية رش (شوزن) وبندقية غازية، و233 ذخيرة و3 مناظير، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسيول على أجزاء من المناطقطقس الأربعاء.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من الرياضعقوبات صارمة

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية، ومنها لائحة صيد الكائنات الفطرية البرية، مؤكدة أن عقوبة صيد طائر الحجل العربي 10 آلاف، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن 100 ألف، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد 80 ألفًا، والصيد دون تصريح 10 آلاف.

القبض على (3) مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد بمنطقة عسير.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/2dTQm81kpS— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) December 26, 2023

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبها المملكة العربية السعودية أخبار السعودية القوات الخاصة للأمن البيئي مخالفة الصيد مخالفة الصيد دون ترخيص عقوبة مخالفة الصيد

إقرأ أيضاً:

القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، القبض على شخصين يمارسان السحر والشعوذة، بمدينة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت القوات، إنها تمكنت من ضبط شاب ووالده، من الجنسية الصومالية، في مدخل العاصمة عدن من الناحية الشمالية، خلال تفتيش المركبات والسيارات الوافدة إلى المدينة.

واوضحت أنها عثرت في إحدى سيارات الأجرة القادمة من صنعاء شمال اليمن على حقيبة صغيرة، وعند تفتيشها، وجد بداخلها كتبًا ومنشورات وأدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، من بينها كتاب خاص باستحضار الجن والشياطين”.

وأوضحت القوات التابعة للانتقالي أنه، “عقب التحقيق الفوري مع سائق سيارة الأجرة، تبيّن أن الحقيبة عبارة عن (طرد) مُرسل من صنعاء إلى أحد الأشخاص في عدن، وأنه لا يعلم عن محتواها أي شيء”.

وأكدت أنها “ستتخذ بحقهما كافة الإجراءات القانونية، وسيتم تحويل ملف قضيتيهما إلى النيابة العامة المختصة، وذلك عقب استكمال جمع كافة الأدلة”، مشيرة إلى أنه “أُفرِجَ عن السائق بعد أخذ جميع أقواله، وضمان حضوره عند استدعائه للإدلاء بشهادته عند الحاجة”.

مقالات مشابهة

  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • ضبط عدد من مروجي المخدرات في مناطق مختلفة بالمملكة .. فيديو
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • القبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية
  • "الداخلية" تقبض على 7 مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي
  • الداخلية: القبض على (7) مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والأمن المُجتمعي
  • عاجل | الداخلية: القبض على (7) مواطنين لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والأمن المُجتمعي