الراي:
2024-07-06@20:01:14 GMT

8 قتلى جراء العواصف في أستراليا

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

قالت السلطات في أستراليا، اليوم الأربعاء، إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم فيما اعتبر شخص واحد في عداد المفقودين بعد عواصف رعدية شديدة ضربت شرق البلاد خلال عطلة عيد الميلاد، بينما انقطع التيار الكهربي عن عشرات الآلاف من المنازل.

واجتاحت العواصف ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند يومي 25 و26 ديسمبر، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة.

الولايات المتحدة تشعر «بقلق بالغ» من تقرير عن زيادة تخصيب اليورانيوم الإيراني منذ ساعة كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على 8 كوريين شماليين بسبب تجارة الأسلحة منذ ساعتين

واقتلعت الرياح الشديدة الأشجار في بعض المناطق الأكثر تأثرا.

وقالت مفوضة شرطة ولاية كوينزلاند كاتارينا كارول للصحفيين إن ثلاثة رجال لقوا حتفهم بعد انقلاب يخت كان يحمل على متنه 11 شخصا بالقرب من غرين آيلاند في خليج موريتون.

وعثر على جثتي طفلة (تسع سنوات) وامرأة في واقعتين منفصلتين في كوينزلاند بعد أن جرفتهما مياه الأمطار. وقد توفيتا بسبب سقوط الأشجار.

وحذرت السلطات من أن الارتفاع السريع في منسوب مياه الأنهار والجداول قد يؤدي إلى فيضانها وغمر أماكن التخييم على ضفافها والتي عادة ما تكون مزدحمة خلال فترة عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وقالت الشرطة إنه عثر على جثة امرأة في مخيم في فيكتوريا بعد انحسار مياه الفيضانات.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي هطول المزيد من الأمطار على الرغم من التوقعات بتراجع الطقس السيئ في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وفي الوقت الذي تشهد فيه أستراليا هطولا للأمطار في شرق البلاد، تكافح عدة مناطق في الغرب الحرائق. وذكرت وسائل إعلام أن رجل إطفاء متطوع لقي حتفه أثناء ممارسة عمله.

وتشهد أستراليا حاليا ظاهرة النينيو المناخية التي يمكن أن تسبب ظواهر مناخية متطرفة تتراوح بين حرائق الغابات والأعاصير الاستوائية وحالات الجفاف الطويلة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات

السومرية نيوز – منوعات
تبدأ شركة قطارات في اليابان، استخدام "روبوت" ضخم ليؤدي أعمال الصيانة في خطوط الشبكة. ويتميز الروبوت بحجمه الكبير وأذرعه الطويلة ورأسه الصغير، فضلا عن "عينين" على شكل زجاجة مياه غازية مثبتة في رأسه، حسبما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.   ويجلس مشغل الروبوت في قمرة قيادة خاصة، ويرى من خلال عيون الروبوت، وهي كاميرات، ويستطيع تحريك أطرافه عن بعد.   ويبلغ طول الروبوت 12 مترا، وله أذرع بها ملحقات يستطيع الروبوت من خلالها الإمساك بأدوات تصل أوزانها إلى 40 كيلوغراما واستعمالها، فيمكنه حمل فرشاة للرسم واستخدام المنشار الكهربائي.   وقالت الشركة إن "المهمة الأساسية للروبوت في الوقت الحالي ستركز على تقليم أغصان الأشجار على طول خط السكك الحديدية، وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات".   وأوضحت الشركة أن "هذه التكنولوجيا ستساعد في سد النقص في العمالة باليابان، حيث تعاني البلاد زيادة نسبة كبار السن، كما يسهم الروبوت في الحد من الحوادث مثل سقوط العمال من الأماكن المرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية".   وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيغاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات بجميع عمليات صيانة البنية التحتية لدينا".

مقالات مشابهة

  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • حريق يأتي على 60 دونمًا وعشرات الأشجار في آثار أم قيس
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • أهالي سمالوط بالمنيا يستغيثون بسبب انقطاع مياه الشرب
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب