ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بدأ اجتماعًا مهمًا للحزب الحاكم في البلاد، مما يمهد لكشف النقاب عن القرارات السياسية للعام الجديد.

ويأتي الاجتماع العام التاسع للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوريين في ختام عام قامت خلاله الدولة المعزولة بتكريس السياسة النووية في دستورها وأطلقت بنجاح قمرا صناعيا للتجسس وصاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات.

وعادة ما تصدر إعلانات سياسية مهمة خلال الاجتماع الذي يشارك فيه مسؤولو الحزب والحكومة ويستمر لمدة أيام. وفي وقت سابق، نشرت وسائل الإعلام الحكومية خطاب كيم بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن المشاركين في الاجتماع ناقشوا في اليوم الأول له اليوم الثلاثاء ستة بنود رئيسية في جدول الأعمال، بما في ذلك تنفيذ السياسات والميزانية لهذا العام ومشروع ميزانية لعام 2024 وسبل تعزيز قيادة الحزب.

وأضافت أن كيم "وصف عام 2023 بأنه عام التحول الكبير والتغيير الكبير"، مشيدا بالتقدم في جميع المجالات بما في ذلك الجيش والاقتصاد والعلوم والصحة العامة على الرغم من بعض "الانحرافات".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن كيم قدم تقريرا مفصلا يتضمن "مؤشرات الاقتصاد الوطني الشامل التي تثبت بوضوح أن التنمية الشاملة للبناء الاشتراكي يجري دفعها قدما بشكل جدي".

وأضافت أنه ذكر أن تطوير أسلحة استراتيجية جديدة، بما في ذلك القمر الصناعي للاستطلاع، وضع البلاد "في موقع قوة عسكرية".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كيم جونج أون

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)

استهلت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، مهام عملها اليوم بعقد اجتماع بمديرى العموم ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بالديوان العام، لمتابعة آليات العمل بكل ادارة، بحضور الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة، والمهندس كامل غطاس السكرتير العام المساعد.

واعربت "عازر" عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة، مؤكدة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل جنبًا إلى جنب بروح الفريق الواحد  لصالح المواطن البحراوي وتخفيف الأعباء عن كاهله، مشيرة إلى ضرورة استكمال مسيرة إنجازات الدولة في كافة المجالات واضافة الجديد لمواصلة البناء والتنمية.

كما أكدت محافظ البحيرة على ضرورة ترتيب الأولويات والملفات بما يتوافق مع احتياجات المواطن بشكل رئيسي للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، وأشارت إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات وهى محافظة زراعية من الدرجة الأولى وتعتبر المخزن الرئيسى للزراعه فى مصر وتحتاج لبذل المزيد من الجهد والعمل.

وعقب الاجتماع قامت بجولة تفقدية لإدارة شبكات المرافق والتحول الرقمى وشبكة الطوارئ والسلامة العامة لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ووجهت بضرورة العمل على إطلاق برامج خدمات ميكنة لخدمة أهالى البحيرة كما اطلعت على الشكاوى ولاحظت وجود عدد من الشكاوى بقطاع الطرق، وأكدت على ضرورة الإسراع في عمل منظومة محدثة بكافة الطرق الرئيسية سواء التي تربط بين المدن وبعضها البعض أو التي تربط بين المدن والقري ووضع معايير لتقييم  الطرق التى يوجد بها مشكلات من حيث حالة الطريق والإنارة العامة وغيرها من المحددات وبحث آلية التدخل لحل تلك المشكلات بشكل عاجل.

البحيرة IMG-20240704-WA0026 IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0035 IMG-20240704-WA0034 IMG-20240704-WA0033 IMG-20240704-WA0032 IMG-20240704-WA0031 IMG-20240704-WA0030 IMG-20240704-WA0029 IMG-20240704-WA0028 IMG-20240704-WA0027

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية