قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وكالة «شينخوا» الصينية تحدثت عن أن مصر أكبر وأهم دولة قامت بجهد وحققت نجاحات كبيرة في السياسة الخارجية، خاصة في محيطها الإقليمي، حيث حلت الكثير من الأزمات والصراعات، رغم الأزمات الاقتصادية، فالبعض كان يرشح أن مصر ستنغمس في هذه الصراعات، ولكن القاهرة قامت بحكمة شديدة في إدارة هذه الأزمة، ولم تتورط في أي أزمة.

مصر تدير كل الأزمات بشكل جيد

وتابع «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن الوكالة الصينية تحدثت على أن مصر محاطة بالكثير من الاضطرابات سواء في السودان أو ليبيا أو في قطاع غزة، ورغم ذلك مصر تدير كل هذه الأزمات بشكل جيد، مشيرًا إلى أن  الوكالة الصينية تحدثت على أن مصر في يناير الماضي استضافت اجتماعات لحل الأزمة الليبية، ووصلت إلى اتفاق لإتمام الانتخابات الليبية.

مصر استضافت الدول المجاورة

وأضاف أن الوكالة تحدثت على أن مصر استضافت الدول المجاورة، لتوحيد المواقف حول الوصول إلى حلول عملية وقابلة للتنفيذ لوقف العنف في السودان، واستضافت في أكتوبر قمة «القاهرة للسلام» لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر وصلت لمرحلة صفر مشاكل في العلاقات الدولية، ووجود برود في بعض العلاقات مع بعض الدول أمر طبيعي، ولكن هناك دفء في العلاقات مع الكثير من الدول، ولدينا خطوط مرسومة معلنة للكثير من الدول، والعلاقات مع الدول العربية جيدة، والعلاقات مع إيران بدأت في التحسن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين غزة العلاقات مع أن مصر

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي: المصريون وضعوا الإخوان تحت أحذيتهم عندما استشعروا الخطر على مستقبلهم

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا:" كان يومًا تاريخيًا في المكنون المصري،..إرادة المصريين في هذا اليوم تسيدت المشهد".

ثورة 30 يونيو 

 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"،  مساء الأحد، أن هذا اليوم بالنسبة لجماعة الإخوان الإرهابية حالك السواد، لأن الشعب وضع هؤلاء تحت أحذيته، عندما استشعر الخطر على مستقبله. 
وأضاف أن الإخوان والذين معهم ليس لهم أي حق في مصر، إلا حق واحد وهو البكاء، معقبًا: "لكم فقط حق البكاء، والصراخ، ولطحم الخدود".

الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع


 وفي سياق منفصل، قال الإعلامي نشات الديهي، إن الحديث على أن التعديل الوزاري تأخر بسبب اعتذار الكثير من المرشحين أمر غير صحيح على الإطلاق، معقبًا: "مفيش حد مصري يُطلب لمهمة وطنيه ويرفض..عيب إن في حد يعمل بطولة على حساب الدولة".

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • نشأت الديهي عن قرار غلق المحلات: "ليس بدعة"
  • الديهي يدافع عن قرار غلق المحالات التجارية العاشرة مساءً: "ليس بدعة"
  • نشأت الديهي: المصريون وضعوا الإخوان تحت أحذيتهم عندما استشعروا الخطر على مستقبلهم
  • حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول