التحايا المخضبات بدماء الشهداء، قلادةٌ فخرٍ على جيد جيش الشعب الذي خرج من جرح مدني الرمز، فصار طوفاناً من الغضب المجنح في الشمال الرابض، ونهر النيل الباسلة، ودارفور الحبيبة، وكردفان العطاء والمنازلة، والنيل الأبيض العراقة، والنيل الأزرق الفخار والاعتداد، و خرطوم المكرمات والصبر الجميل، والجزيرة العفيفةُ المغدورة، والشرق حيث تولد الشمس ويشرق الانسان.

إلى (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ* فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ)

إلى الذين استطالوا كالنخيل المثمر، وتدفقوا كالموجات المسافرة، وتراكضوا (كخيول القدرة) وزأروا كعاصفة الاقتلاع باسلحتهم البواتر وهتافاتهم وغضبهم الهادر، وفتحوا طريق المعالم نحو سودان الانعتاق، وعبدوا الطريق لكل قوى الخير والسلام والانتصار.
وأخيراً وجدنا للفرح مساحة، وللعديل والزين شُرفة، وانفتح باب الغناء وعاودنا ملامسة القريض:
أولادك قبيل شادوك سيوف وخلاوي
“وحكّموا في الرقاب الفي الشرع بتلاوي”
العدل استقام بالجعلي والدينكاوي
والخواجة عارف بِصرُف البركاوي
الداير الأمان إدي المواطن بيتو
والداير الحرام أزُردُوا اقطع خيطه
اب عزا قديم ما بهمه حق الڤيتو
وود تكتوك نصح الفاتك اسرِّع فوتو
**حاشية:
وفي قولٍ آخر (والداير الحرام أعصروا طلِّع زيتو

حسين خوجلي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي

أرسل مجلس النواب، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء فيها، أن مجلس النواب وهو يستهل دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الثاني يتقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

وأكد مجلس النواب، على دعمه الكامل ومساندته المستمرة وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها على جميع مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها إعلاء المصلحة العليا للدولة وحماية المواطن.

ويثمن المجلس جهودكم الحثيثة الساعية إلى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصري، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد المجلس على ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطي جميع التحديات والصعاب في سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم الملموسة على الساحة الإقليمية خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشهده المنطقة، وحرصكم على تبني مواقف مصر الثابتة الهادفة إلى دحض الصراعات ونشر السلام، والتي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة الأمن القومي المصري.

*وختاماً.. يسعدني بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب أن أتقدم إلى سيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة قرب الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، الذي سيظل علامة مضيئة في سجل العسكرية المصرية، ورمزاً لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.*

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مقالات مشابهة

  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • برقية للرئيس.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي
  • كيف تصدى شيخ الأزهر للتشكيك في السنة النبوية والنيل من الهوية الدينية؟