صحافة العرب:
2024-09-17@00:26:29 GMT

علي عسكوري: العشر قام ليه شوك..!

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

علي عسكوري: العشر قام ليه شوك..!

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن علي عسكوري العشر قام ليه شوك !، لم اتفاجأ بالعنتريات التى صحبت مؤتمر اديس ابابا الاخير، ويجب ان لا يتفاجأ احد او يحتج او يغضب، لقد فهم هؤلاء المستأسدون ان تور السودان قد وقع .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علي عسكوري: العشر قام ليه شوك.

.!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علي عسكوري: العشر قام ليه شوك..!

لم اتفاجأ بالعنتريات التى صحبت مؤتمر اديس ابابا الاخير، ويجب ان لا يتفاجأ احد او يحتج او يغضب، لقد فهم هؤلاء المستأسدون ان (تور) السودان قد وقع فاستلوا سكاكينهم وتلمظت شفاههم وسأل لعابهم ينتظرون ذبح الفربسة ليتقاسموا لحومها..! ذلك حلم قديم لجيراننا في الشرق، وكما اورد الكاتب (الان مورهيد) في كتابة (النيل الازرق) قول الامبراطور وقتها للرحالة الفرنسي الذى مر بسنار في طريقه الى الحبشة ما يمكن تلخيصه (معذرة اكتب من الذاكرة) : (ان الاراضي من سنار الى بني شنقول هى اراضي اثيوبية، ولكن الاعراب استقوا علينا حاليا فانسحبنا منها، ولكن سنستعيدها يوما ما”.

اما صاحب الذهب فعليه ان يتذكر انه لولا سرقة ذهب السودان لما صار رئيسا يتطاول على بلادنا ويزدريها ويلطخ سيادتها بعنتريات فارغة تصل حد الوصاية.

وما كانت مثل تلك التصريحات لتصدر من رؤساء افارقة احدهم تستضيف بلاده مقر الاتحاد الافريقي، والاخر سبقه اسلافه برفع رأية التحرر الافريقية وقاتلوا من اجل استقلال بلادهم ووقفوا ضد الاستعمار الاوروبي. والحال كذلك، وجب علينا تذكيرهم بالتاريخ القريب. فعند هجوم الطليان على الحبشة لم يجد الامبراطور هيلاسلاسى بلد يلجأ اليه ويأمنه على حياته غير السودان، وتمت استضافته في ود مدنى ردحا من الزمن، أما التاريخ الاقرب جدا فما كان لجماعة الرئيس الراحل ميلس زيناوي ان تدخل اديس ابابا وتسقط نظام الديرج (نظام منقستو) لولا الجيش السودانى الذى دخلت دباباته العاصمة جنبا الى جنب مع قوات زناوى وبقيت هناك حتى استتب الامر للنظام الجديد.

تري هل نسي السيد رئيس الوزراء كل ذلك، ام انه جزاء سنمار…! ان السيد رئيس الوزراء ونظامه مدينون للسودان بوجودهم في السلطة ابتداء، لكنه الجحود ونكران الجميل.

اما صاحب الذهب، فعليه ان يراجع دفاتر اسلافه ليعلم كم ساهم الشعب السوداني من حر ماله في دعم حركة جومو كينياتا (ماو ماو) لتحرر بلاده من نير الاستعمار.

الآن استدار علينا بعض من يجهلون تاريخنا ليفرضوا الوصاية بعد ما وقف معهم شعبنا عندما كان الاوربيون يضربونهم بالسياط وينهبون ثرواتهم ومقدرات بلادهم.

هنالك واقعة شخصية ربما يفيد ذكرها تعزيز روايتنا عن دور بلادنا في افريقيا وافضالنا عليها… وليس هذا من قبيل الامتنان فنحن رواد التحرر ولا نمتن على احد عندما ننهض بواجبنا ، ولكن الذكرى تنفع المؤمنين و

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جيسوس: لعبنا ضد منافس منظم جعل الأمر صعبًا علينا .. فيديو

عبدالله الشويش

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جورجي جيسوس، أن المباراة التي خاضها الفريق أمس أمام نظيره الرياض كانت صعبة.

وصرح جيسوس خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلًا: “لعبنا مباراة ضد منافس منظم من الناحية الدفاعية، جعل الأمر صعب علينا”.

وتابع:” كنا دائماً نحن الذين نسير المباراة، في الشوط الأول وصلنا لكن لم نتمكن من تسجيل الأهداف، وفي الشوط الثاني ضغطنا أكثر مع تراجع الجانب اللياقي للمنافس، واستطعنا تسجيل 3 أهداف”.

وأشاد المدرب البرتغالي بلاعب الفريق ليوناردو،مؤكدًا أنه قدم أداء رائع في مباراته الأولى، على الرغم من التحاقه مؤخراً بالفريق، مشيرًا أنه كان أفضل لاعب في الشوط الأول.

وتمكن الهلال من تحقيق فوز ساحق على نظيره الرياض، بثلاثية نظيفة، على خلفية الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين، ليتصدر أزرق العاصمة جدول ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/MznLKRWk59oivsgq.mp4

مقالات مشابهة

  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • جيسوس: لعبنا ضد منافس منظم جعل الأمر صعبًا علينا .. فيديو
  • قائد سابق في جيش الاحتلال: علينا الخروج من القطاع سريعًا
  • قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت
  • الكوليرا يعود للانتشار.. لا اصابات حتى الان ولكن!