قال الدكتور أحمد سعيد، الخبير في الشأن الصيني ورئيس مجموعة بيت الحكمة للثقافة، إن الصين في العالم لا تشتري الأصول و لكنها تتعامل بمبدأ حق الإدارة، منوها إلى أن الدائن الأكبر للدول الأفريقية في العالم هي أمريكا.

وأوضح "سعيد"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج حديث القاهرة المذاع على شاشة القاهرة و الناس، أن الصين حتى الأن لم تظهر وجه سيء، لافتا إلى أن أمريكا عندما تعطي أي دولة معونة تقوم بإذلالها بهذه المعونة من خلال اجتماعات بالكونجرس.

ولفت "سعيد"، إلى أن خبر مبادلة الديون بين مصر و الصين لم يٌنشر في الصين و لكنه نُشر في وسائل إعلام عربية، حيث أن مصر مدينة للأخيرة بـ 8,2، بالعكس العلاقات المصرية الصينية قوية جدا.

إيجيبت سات 2

ونوه، إلى أن الصين منذ شهر أطلقت قمر صناعي يسمى (إيجيبت سات 2)، في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم، لأغراض علمية وبحثية وتنموية لدولة حسب طلبها، و قُدم بها تقارير خاصة بأنواع التربة فيها و فرص استصلاح الأراضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين أمريكا الكونجرس قمر صناعي إيجيبت سات 2 إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الصحة اللبنانية»: لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية

أوضح الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، اليوم الخميس، أن الهجمات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد «الأبيض» في مؤتمر صحفي، أن أكثر من 10 مستشفيات لبنانية تعرضت لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن هناك أضرار جسيمة بعدد من المستشفيات بالجنوب اللبناني إضافة إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية.

وأكد وزير الصحة اللبناني، أنه لا صحة للادعاءات المنتشرة على لسان قوات الاحتلال الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية.

ومن جانبه، قال الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إن عدد ضحايا لبنان تجاوز 1930 شهيدًا وهذا وفقا لإحصائيات وزارة الصحة العامة، كما أن عدد الإصابات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان تخطى 9290 مصابًا.

وأضاف أن القطاع الطبي في لبنان استطاع التعامل السريع والاستيعاب لأعداد كبيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي، إذ قدم لهم الخدمات الجراحية الأولية، والمستشفيات الجامعية ببيروت والمستشفيات الموجودة بالمناطق الحدودية أو مناطق الإجلاء تتبع سياسة استيعاب الصدمة وسرعة معالجة الجرحى.

اقرأ أيضاًالسفير حسام زكي في إجتماع مجلس الجامعة العربية: العدوان الهمجي على لبنان لن يحقق الأمن لأي طرف

الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية

بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

مقالات مشابهة

  • «الصحة اللبنانية»: لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية
  • أبوبكر الديب يكتب: القاهرة والرياض..تكامل التنمية وتعظيم القدرات
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • كلية الشريعة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “الأرض الأم”
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس»
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)