RT Arabic:
2024-07-07@03:10:50 GMT

"اكتشاف" مفاجئ لحطام من طائرة MH370 المفقودة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

'اكتشاف' مفاجئ لحطام من طائرة MH370 المفقودة

زعم فريق من الصيادين أنه عثر على قطعة كبيرة من حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370 قبالة سواحل جنوب أستراليا، قبل أن تتجاهلها السلطات.

واختفت الطائرة بعد 38 دقيقة من إقلاعها مساء يوم 8 مارس 2014، وعلى متنها 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم. واختفت من شاشات الرادار خلال رحلة روتينية من كوالالمبور إلى بكين دون أي علامة على الحطام المفقود على الرغم من عمليات البحث في المحيط والتي تعتبر الأغلى في التاريخ.

إقرأ المزيد البرنقيل قد يكون "مفتاح" العثور على الطائرة الماليزية MH370

وتقدم الصياد الأسترالي المتقاعد كيت أولفر بادعاء بأنه اكتشف ما يعتقد أنه جناح من السفينة التجارية عندما قامت سفينة الصيد الخاصة به في أعماق البحار بسحبه في سبتمبر أو أكتوبر من عام 2014، بعد أشهر قليلة من اختفاء الرحلة.

وقال جورج كوري، العضو الوحيد الباقي من طاقم سفينة الصيد الذي كان حاضرا يوم الاكتشاف، إنهم بذلوا جهدا كبيرا لسحب الجناح.

واضطر الطاقم إلى قطع الشبكة بقيمة 20 ألف دولار عندما لم يتمكنوا من وضع قطعة الطائرة على سفينتهم، ما يجعل ذلك اليوم لا يُنسى.

ويقول أولفر إنه يستطيع إعطاء السلطات إحداثيات المكان الذي اكتشف فيه الجناح بعد أكثر من تسع سنوات من العثور عليه لأول مرة.

وتم الاكتشاف على بعد نحو 55 كيلومترا غرب بلدة روب في جنوب أستراليا. ووصف أولفر المنطقة بأنها منطقة صيد الأسماك السرية بشباك الجر.

ويقول الرجل البالغ من العمر 77 عاما إنه اتصل بهيئة السلامة البحرية الأسترالية (AMSA) بمجرد عودته إلى الميناء، لكن السلطات لم تكن مهتمة باكتشافه.

وأشار أولفر إلى أن دافعه للمضي قدما في قصته هو الرغبة في مساعدة عائلات أولئك الذين كانوا على متن الطائرة MH370.

ولم تسفر عمليات البحث عن الطائرة المفقودة في جنوب المحيط الهندي، حيث يعتقد أنها سقطت، عن أي نتائج.

وانتهى البحث المشترك تحت الماء الذي أجرته أستراليا وماليزيا والصين بقيمة 200 مليون دولار على مدار عامين في يناير 2017 بعدم العثور على أي علامة تشير إلى الطائرة.

 المصدر: نيويورك بوست

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطائرة الماليزية المفقودة الطيران طائرات مطارات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android

واجه Android مشكلات في الماضي مع وصول التطبيقات الضارة إلى متجر Google Play. وعندما يحدث ذلك، يمكن للمستخدمين تثبيت هذه التطبيقات دون قصد وخلق مشاكل كبيرة. البرامج الضارة، وبرامج الفدية، وأحصنة طروادة... سمها ما شئت، وهذا ممكن.

لا توجد عملية تدقيق مثالية، ولكن هذه التطبيقات المارقة غالبًا ما تكون موجودة فقط داخل متجر Play لفترة قصيرة. هذا لا يعني أن الجميع آمنون. قد تكون أنت الشخص الوحيد الذي قام بتثبيت تطبيق ضار، ولكن لا يزال هذا الرقم عددًا كبيرًا جدًا.

 

لحسن الحظ، يمكن لجهاز Android الخاص بك إجراء عمليات فحص يدوية للتطبيقات الضارة. لقد استخدمت هذه الميزة في كثير من الأحيان. المرة الوحيدة التي عثرت فيها الميزة على أي شيء ضار كانت عندما أجريت فحصًا تجريبيًا بعد تثبيت تطبيق مشكوك فيه عمدًا من خارج متجر Play. لقد نجح الأمر ثم أزيل التطبيق.

لا أقترح تجربة مثل هذا الاختبار. لم يكن الهاتف الذي استخدمته مرتبطًا بحسابي الشخصي في Google وتمت استعادته من المصنع. ومع ذلك، فإن الخبر السار هو أن الميزة تعمل، ويجب عليك استخدامها يدويًا بانتظام.


كيفية تشغيل الفحص اليدوي على أندرويد
ما ستحتاج إليه: الشيء الوحيد الذي ستحتاج إليه هو جهاز Android محدث مرتبط بحساب Google صالح.

هذا كل شيء. دعنا نصل إلى الفحص.

1. قم بإلغاء قفل جهازك
أول شيء عليك فعله هو فتح قفل جهاز Android الخاص بك.

2. افتح متجر جوجل بلاي
على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق متجر Google Play. بمجرد فتحه، اضغط على أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن من النافذة، ثم اضغط على Play Protect من النافذة المنبثقة.


3. قم بإجراء الفحص
في نافذة Play Protect، سترى على الأرجح رسالة "لم يتم العثور على تطبيقات ضارة"، والوقت الذي تم فيه تشغيل آخر فحص. عندما يعثر Play Protect على شيء يعتقد أنه ضار، بناءً على مدى خطورة ما يمكن أن يفعله التطبيق، فإنه إما يقوم بتعطيل التطبيق أو إزالته.

للبدء، اضغط على مسح. سيتم إجراء الفحص عبر كل تطبيق قمت بتثبيته. ما لم يكن لديك عدة مئات من التطبيقات، فمن المفترض أن تستغرق العملية أقل من دقيقة. مع وجود أكثر من 150 تطبيقًا على جهازي (بما في ذلك تطبيقات النظام)، استغرق الفحص حوالي 20 ثانية. إذا عثر Play Protect على أي شيء ضار على جهازك، فسيعمل على حل المشكلة تلقائيًا.


هناك احتمالات ضئيلة بأن يتم تشغيل تطبيق ضار على جهاز Android الخاص بك، طالما أنك حريص على ما تقوم بتثبيته من متجر Play ولا تقم مطلقًا بتثبيت التطبيقات خارج متجر التطبيقات الرسمي. ومع ذلك، أشعر بالارتياح عندما أعرف أنه يمكنني بدء الفحص وقتما أريد وأن Play Protect جيد جدًا في ما يفعله.

مقالات مشابهة

  • أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي
  • غرق مركب يحمل 5 لاعبين من فريق مغربي.. ومحاولات البحث مستمرة
  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • هل مدينة أطلانتس المفقودة حقيقة أم من وحي الخيال؟
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • بحث..فرس النهر “يطير”!