أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، إجراء قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج المقبل بعد غدٍ يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال القرعة الإلكترونية التى سيتم إجراؤها عبر بوابة الحج الموحدة، التى تُشرف عليها وزارة الداخلية لاختيار 7500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية من بين 23400 متقدم. 

وقال أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية للحج، إنه سيتم عقد اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة برئاسة وزيرة التضامن ، الخميس المقبل؛ لاعتماد أسعار برامج الحج الثلاثة، وإعلانها خلال قرعة الحج، وذلك بعد انتهاء المؤسسة من إبرام جميع تعاقداتها لموسم الحج.

المواصفات المعتمدة

وأضاف أن المؤسسة حرصت على اختيار أفضل الفنادق، وفقًا للمواصفات المعتمدة من مجلس الأمناء، هذا وسيتم إعلان نتائج القرعة فور إجرائها، وذلك عبر موقع البوابة الموحدة للحج hij.moi.gov.eg وسبق أن تم فتح باب التقدم لحج الجمعيات الأهلية خلال الفترة من 14 نوفمبر حتى 30 نوفمبر الماضى لأعضاء الجمعيات الأهلية وفق الشروط المعلنة، وذلك من خلال 3 برامج حج تم طرحها بين المتقدمين فى مختلف المحافظات المتمثلة فى مستوى أول خمسة نجوم بساحة الحرمين وبحد أقصى 200 متر من الحرمين، ومستوى اقتصادى أول بحد أقصى 800 متر من الحرم المكى و300 متر من الحرم النبوى، ومستوى اقتصادى ثانٍ بحد أقصى 1500 متر من الحرم المكى و300 متر من الحرم النبوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن توليها منصب الوزارة في 3 يوليو يمثل يومًا تاريخيًا للنساء المصريات وله دلالات كبيرة. 

وأعربت عن شكرها للوزيرة السابقة نيفين القباج على جهودها الكبيرة خلال فترة عملها، وكذلك الدكتورة غادة والي، مشددة على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات.

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن بعد حلف اليمين الدستوري

وأوضحت مرسي أن الأولوية ستكون لاستكمال ملفات الفئات الأكثر احتياجًا ومبادرات حياة كريمة وبرامج تكافل وكرامة، مع التأكد من وصول الدعم والتمويل لمستحقيه. 

وأكدت أن هدفها الرئيسي هو إخراج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، من خلال دراسة الأولويات والفرص الاقتصادية المتاحة وتنفيذ المشروعات التي تدعم هذا الهدف.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضافت الوزيرة أن العدد الكبير للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة يعكس الحاجة المستمرة للدعم، ولكن الهدف الأسمى هو أن يتعلم الأجيال الجديدة الاعتماد على التدريب المهني والعمل بدلًا من الإعانات المادية. 

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الوزراء والحكومة تعمل كفريق عمل متكامل، مع التركيز على ملفات مهمة مثل رعاية المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وشددت على أنها ستواصل دعم النساء المصريات وخدمتهن بطرق مختلفة من خلال عمل الوزارة وملفاتها المتنوعة. وأشارت إلى أن تجربتها في المجلس القومي للمرأة أضافت لها الكثير من المعرفة والخبرة، مما سيساعدها في تحقيق أهدافها في وزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • وزارة الحج: 3 تنبيهات بشأن إرشادات السلامة حال استخدام السلالم الكهربائية في الحرم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»