اختتمت أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر العلمي الأول للتوعية بأضرار المخدرات، الذي نظمته جمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة تحت شعار "علاج الإدمان بالمملكة العربية السعودية الواقع والتحديات" بمدينة جيزان.

واستهدف المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، المتخصصين في علاج الإدمان والتعافي والعلاج النفسي والاجتماعي ومرشدي التعافي والمرشدين الدينيين ومقدمي الرعاية الصحية من أطباء وممرضين وعاملين في مجال التأهيل، ويعد الأول من نوعه على مستوى منطقة جازان.

أخبار متعلقة فيديو.. تفاصيل فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتغير المناخي بجدةتفعيل دور الجامعات.. تفاصيل توصيات المؤتمر العلمي الأول للتغير المناخيجازان.. بدء أعمال مشروع البنية التحتية للنقل العام بالحافلاتالمؤثرات العقلية الجديدة

وشهد المؤتمر الذي حضره عدد من المتخصصين على مستوى المملكة، اعتماد 15 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومناقشة عدد من المحاور أبرزها المؤثرات العقلية الجديدة في المجتمع السعودي، والإدمان على المنشطات، وإدمان المواد الأفيونية، ومقابلة تعزيز الدافعية لمرضى الإدمان، وإدمان الأدوية المقيدة، وأبحاث القات في المملكة، وبرنامج تأهيل للمدمنين بالمملكة العربية السعودية.

معرض مصاحب بمشاركة 15 جهة - واس

إضافة إلى 6 ورش عمل عن القضايا الأخلاقية والقانونية والجنائية لدى المرضى المدمنين، ودور الجمعيات السعودية في التدخلات العلاجية والتأهيلية لمرضى الإدمان، وإقامة معرض مصاحب بمشاركة 15 جهة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جازان المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المؤتمر العلمی الأول

إقرأ أيضاً:

اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، الخميس، عن اعتقال تاجر مخدرات بحوزته "الكرستال" في محافظة ديالى. وقالت المديرية في بيان، "بعملية امنية ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية من القاء القبض على احد التجار المهمين وبحوزته كيلو ونصف الكيلو من مادة الكرستال المخدرة".   وأضاف البيان "جاءت عملية القبض في محافظة ديالى وباشراف مدير مخدرات ديالى وبمشاركة عدد من ضباط ومنتسبي مديرية ديالى"، مشيراً الى انه "تم عرض المتهم امام انظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق احكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات".

مقالات مشابهة

  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور