صحافة العرب:
2024-07-08@06:34:07 GMT

لودريان في مبادرة جديدة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

لودريان في مبادرة جديدة

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لودريان في مبادرة جديدة، حبيب البستاني كما حنا كما حنينوكما فعل اللبنانيون في الداخل، هكذا ايضاً جاءت ردة فعل المجتمع الدولي ولا سيما الفرنسيون على ممارسات .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لودريان في مبادرة جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لودريان في مبادرة جديدة

حبيب البستاني:

كما حنا كما حنينوكما فعل اللبنانيون في الداخل، هكذا ايضاً جاءت ردة فعل المجتمع الدولي ولا سيما الفرنسيون على ممارسات التغييريين التي لا يمكن وتحت اي ظرف من الظروف الاعتماد عليها. بل إن هذه الممارسات ولا سيما طريقة تصرفهم وتشرذمهم إبان جلسات انتخاب رئيس الجمهورية أظهرت مدى هشاشة هذا المكون الذي بات عرضة للبيع والشراء في بازار السياسة، والذي ذهبت الهلوسات والتخبط ببعضهم للجؤ إلى النوم داخل قاعات المجلس بدلاً من الاتفاق على موقف موحد والاتحاد خلف مرشح معروف الأهداف والانتماء والهوية، فراحوا يبعثرون أصواتهم التي هي في الأساس ليست ملكاً لهم وراء هذا الإسم أو ذاك، فاضحت الانتخابات الرئاسية بالنسبة إليهم لعبة "طرة ونقشة".حسابات الحقل وحسابات البيدروهكذا بدت المبادرة الفرنسية تعاني من عدم تطابق توقعات الحقل مع حسابات البيدر، وباتت الأوراق التي يملكها الفرنسيون مجرد أحجار "داما" تتحرك بإملاءات أقل مايقال فيها أنها غير فرنسية. من هنا جاء التغيير في الاستراتيجية الفرنسية وتأكد لهم بلمس اليد وبالحس المباشر أنه لا مجال لفرض رئيس غصباً عن إرادة اللبنانيين لا سيما المسيحيين منهم، وانه لا يمكنهم السير بمبادرات معلبة سلفاً من الفها إلى يائها، فأين هو هامش الحركة في هكذا مبادرات؟، وهل خيار هذا أو ذاك في قيادة الجيش وفي حاكمية المركزي وحتى في رئاسة الحكومة يشكل جوائز ترضية لكل الفرقاء المناهضين للإتيان بفرنجية رئيساً؟. وهنا يسأل أكثر من مرجع من هو المحلل والفلهوي الذي اقنع الفرنسيين بهكذا سيناريو فاشل؟ فأصبحنا وكأننا أمام فيلم عربي طويل لا نعرف بدايته من نهايته. لودريان في حلة جديدةتكتسب جولة جان إيف لودريان المزمع إجراءها في القريب العاجل محاولة إضافية لحل معضلة الانتخابات الرئاسية، وتبدو المبادرة الفرنسية الجديدة أكثر تفهماً بحيث من المتوقع أن يجتمع لودريان مع وفد الخماسية الذي ينعقد الإثنين المقبل في قطر. فما هي إمكانية نجاح هذه المبادرة؟من الواضح أن كل الأطراف السياسية اللبنانية لم تزل على مواقفها ولم يتغير شيء منذ زيارة لودريان الأخيرة، وبالتالي فإن أفق نجاح أية مبادرة هو ضئيل جداً كي لا نقول معدوماً. فلا أحد يستطيع الجزم في ظل كل هذه الظروف والمتغيرات المحيطة بلبنان في الداخل والخارج من الخيمتان إلى الترسيم أو التحديد جنوباً إلى أحداث المنطقة والإقليم ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

‏الفرنسيون يدلون بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية

يدلي ‏الفرنسيون، اليوم الأحد، بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

و‏فُتحت صناديق الاقتراع في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية الفرنسية.

وأعلنت وزارة ‏الداخلية الفرنسية، أن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تظهر حصول حزب التجمع اليميني على 33% من الأصوات.

وأعلنت فرنسا، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 25.90% حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي.

مقالات مشابهة

  • رفع علم فلسطين .. اليساريون الفرنسيون يحتفلون بالنصر على حزب ماكرون - فيديو
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • ‏الفرنسيون يدلون بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»