شن الكاتب والصحفي الإسرائيلي بن درور هجومًا لاذعًا على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ودعا إلى خروجه من حياة الإسرائيليين، نظرًا لتوالي إخفاقاته في الحرب وتورطه ضد الفصائل الفلسطينية.

الجميع يدرك مدى الخطورة

وفي مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت، هاجم بن درور نتنياهو، وأنه لا يوجد في الاحتلال الإسرائيلي شخص يتحدث بنفس التكرار والتأكيد عن خطر الإرهاب ومحاربته مثلما يفعل نتنياهو، وأكد أنه لا يوجد أحد أدرك مدى خطورة حزب الله على الاحتلال الإسرائيلي مثلما فعل نتنياهو، حيث تحول التهديد من كونه إزعاجا بسيطا إلى قوة صاروخية، وعلى الرغم من أن نتنياهو يتفهم الساحة الدولية بشكل أفضل من غيره، إلا أنه لا يوجد أحد أضعف مكانة الاحتلال في العالم ولا في الولايات المتحدة منه.

 

وأشار الكاتب إلى أن نتنياهو يتحدث بشكل متكرر عن الصمود الوطني، ولكنه لم يكن هناك شخص يلحق الأذى به أكثر منه، ورغم أنه قوي دائمًا في كلامه، إلا أنه لم يكن الرجل الذي يتحرك ويتخذ إجراءات فعلية. 

الاحتلال الإسرائيلي يعيش أسوأ أيامه

وفي هذا السياق، قال الكاتب إن الاحتلال الإسرائيلي تعيش اليوم في أدنى مستوى في تاريخها، وأنه لم تكن هناك حاجة لوحدة 8200 لمعرفة أن هدفه هو إبادة اليهود، وأشار إلى أن كل التهديدات والتحركات العدائية حدثت تحت أنظار نتنياهو، الذي لم يقتصر على عدم الموافقة على تحويلات مالية ضخمة فحسب، بل شجع على ذلك، وفي عام 2015، أعلن نتنياهو أن الجميع يعرف من سيقف في وجه الفصائل الفلسطينية، ولكن في الواقع، يعلم الجميع أن نتنياهو لم يقتصر على الوقوف ضد الفصائل بل قام بتعزيزها.

وأوضح الكاتب أن نمو الفصائل الفلسطينية قد انفجر في وجوه الاحتلال بأفظع هجوم في تاريخها، وأشار إلى أنه بقدر ما يعتمد الأمر على نتنياهو، فإن ما حدث ليس سوى البداية، وقد يصبح قطاع غزة مثل لبنان في تسعينيات القرن الماضي، وأضاف أنه في هذا المكان، ينتظرهم طين المستنقعات القاتلة، وسؤاله عن نهاية الحرب يبدو ساخرًا، حيث أنهم جعلوا نتنياهو يضحك.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية حزب الله الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عملية الثأر.. الفصائل الفلسطينية تستهدف جيش الاحتلال في كمين محكم بنابلس

أعلنت فصائل فلسطينية، فجر الاثنين، عن نصب كمين محكم لقوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على دوار المسلخ في مدينة نابلس بالضفة الغربية، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقوع إصابات في صفوف الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الفصائل إلى أن كمين دوار المسلخ تم تنفيذه بعبوة شديدة الانفجار تلاها إطلاق كثيف للنيران. 

وأكدت الفصائل الفلسطينية وقوع إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الكمين الذي نصبوه على دوار المسلخ في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

قطاع غزة يشهد قصف عنيف

شهدت مدينة جباليا شمال قطاع غزة، ليلة الاثنين، قصفًا جويًا إسرائيليًا استهدف منزلًا، ما أسفر عن وقوع شهداء فلسطينيين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن مصادر طبية.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات، مع وجود عدد من المفقودين تحت الأنقاض، بعد أن استهدف الطيران الإسرائيلي منزلاً في منطقة جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

واستشهدت سيدة وأصيب ثلاثة من أبنائها إثر قصف طائرات إسرائيلية لمنزل في منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وشهدت منطقة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة قصفاً مدفعياً إسرائيلياً.

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا
  • الفصائل: نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات
  • عملية الثأر.. الفصائل الفلسطينية تستهدف جيش الاحتلال في كمين محكم بنابلس
  • نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة الرهائن دون التنازل عن أهداف الحرب
  • مصدر رفيع المستوى: وفد إسرائيلي من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة
  • عاجل| نتنياهو يهاجم بشدة وزير الدفاع بالاجتماع الوزاري ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح